03 أكتوبر 2022 08:20 م

البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

03 أكتوبر 2022 | الدستور | أكدت (لجنة فلسطين) في البرلمان العربي اليوم الاثنين دعمها الكامل لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وحقها في الانضمام للمنظمات والمواثيق الدولية بهدف تعزيز مكانتها القانونية والدولية وتجسيد استقلال سيادتها على أراضيها المحتلة.
وأكد رئيس البرلمان عادل العسومي في كلمته خلال اجتماع اللجنة الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة لمناقشة (مشروع القرار الخاص بفلسطين) تضامن البرلمان التام مع فلسطين ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.
واشار العسومي الى انه "في مقدمة هذه الحقوق إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها مدينة القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية والتمسك بمبادرة السلام العربية نصا وروحا وتسلسلا".
من جانبهم ناقش اعضاء (لجنة فلسطين) في مداخلاتهم خلال الاجتماع جميع القضايا والملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية ومنها ملفات الأسرى والاستيطان وجثامين الشهداء والإعدامات الميدانية اليومية بالاضافة الى اعتداءات المستوطنين والجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال في مدينة (القدس) المحتلة واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة.
كما ناقش الاعضاء ملفات عمليات الهدم والتهجير القسري لأهالي المدينة والعدوان الأخير على قطاع غزة الى جانب موضوع "أسرلة المناهج الدراسية" في مدينة القدس وضرورة التصدي لها. (كونا)(س.م)

إقرأ أيضا