04 يونيو 2022 09:29 م

البرلمان العربي يدعو السفارات الأمريكية في الدول العربية إلى احترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية

البرلمان العربي يدعو السفارات الأمريكية في الدول العربية إلى احترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية

04 يونيو 2022 | الدستور | دعا البرلمان العربي السفارات الأمريكية في الدول العربية إلى احترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية وعدم المساس بقيمها الدينية وثوابتها المجتمعية والثقافية في الوقت الذي تحترم فيه الدول العربية خصوصية وثقافة المجتمعات الأخرى ولا تتدخل فيها.
 
جاء ذلك في بيان للبرلمان العربي اليوم على خلفية قيام بعض السفارات الأمريكية في عدد من الدول العربية برفع أعلام ما يسمى بفئة "المثليين" ونشر منشورات تدعمها. واعتبر البرلمان العربي أن هذا "السلوك المرفوض يتناقض مع القواعد والأعراف المعمول بها في العلاقات الدبلوماسية بين الدول والقائمة على احترام القيم الدينية والمجتمعية للدول وعدم الإساءة اليها أو التعدي عليها".
 
وأكد أن احترام ثقافة وخصوصية القيم المجتمعية في الدول العربية لا يتعارض مع مبدأ حرية الرأي الذي يجب ألا يتم استغلاله كذريعة للتعدي على ثقافة وخصوصية المجتمعات.
 
وأضاف إن احترام هذه الخصوصية تمثل "حقا أساسيا من حقوق الإنسان التي يجب الالتزام بها في كل وقت وفي كل مكان".
 
وكانت وزارة الخارجية الكويتية استدعت أمس الأول الخميس القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة جيم هولتسنايدر وسلمته مذكرة تؤكد رفض دولة الكويت إشارات وتغريدات نشرتها السفارة تدعم المثلية وتشدد على ضرورة احترام السفارة للقوانين والنظم السارية في دولة الكويت والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.(كونا)(إع)(أ.غ)


إقرأ أيضا