06 يونيو 2022 08:58 م

البرلمان العربي يدين التصريحات المسيئة للرسول الكريم

البرلمان العربي يدين التصريحات المسيئة للرسول الكريم

06 يونيو 2022 | الدستور | أعرب البرلمان العربي عن إدانته الشديدة ورفضه التام للتصريحات غير المسؤولة التي صدرت عن المتحدثة باسم حزب (بهاراتيا جانات) الهندي وتضمنت إساءة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.
 
وأكد البرلمان العربي في بيان له اليوم أن مثل هذه التصريحات تتناقض بشكل تام مع مبدأ التسامح والحوار بين الأديان وتؤدي إلى حالة من الاحتقان والكراهية.
 
وأعرب البيان عن استغرابه من أن تصدر مثل هذه التصريحات من مسؤولين سياسيين يفترض أن يكونوا أكثر حرصا على نشر قيم الاعتدال والتسامح والحوار بين الأديان والحضارات والتصدي للأفكار المتطرفة المغذية للفتن والكراهية الدينية، وشدد على ضرورة وقف التصريحات غير المسؤولة التي تسيء إلى رموز ومقدسات الدين الإسلامي الحنيف ومحاسبة مرتكبيها لضمان عدم تكرارها مرة أخرى.
 
وأشار إلى أن "مثل هذه التصريحات تنم عن جهل واضح برسالة السلام التي يحملها الدين الإسلامي وسماحته ودوره الكبير في نشر قيم التسامح ومواجهة العنصرية والتطرف" مؤكدا في الوقت ذاته رفضه التام الإساءة إلى الرموز والمقدسات الدينية كافة.
 
ودعا البرلمان العربي إلى ضرورة إدراك الفارق الكبير بين حرية التعبير واحترام معتقدات الآخر مشددا على أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تقبل الإساءة إلى الأديان ورموزها المقدسة تحت دعاوى حرية الرأي والتعبير.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا