05 ديسمبر 2021 11:53 م

البرلمان العربي يدين إطلاق ميليشيات الحوثيين 4 طائرات مسيرة على المنطقة الجنوبية بالسعودية

البرلمان العربي يدين إطلاق ميليشيات الحوثيين 4 طائرات مسيرة على المنطقة الجنوبية بالسعودية

05 ديسمبر 2021 | الدستور | دان البرلمان العربي بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي "الإرهابية" في وقت سابق اليوم أربع طائرات مسيرة على المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية محذرا من تداعيات ما تقوم به تلك الميليشيا " كونه يقوض فرص السلام ويهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها".
 
وشدد البرلمان في بيان اليوم على أن قيام ميليشيا الحوثي بهذه "الأعمال الجبانة يمثل خرقا واضحا لاتفاق ستوكهولم القاضي بوقف إطلاق النار" موضحا أن تكرار هذه المحاولات "تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بالقوانين والأعراف الدولية كافة".
 
وأكد البيان أن هذا الأمر "يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة ومنع هذه الميليشيا الإرهابية من حيازة التكنولوجيا العسكرية المتطورة".
 
وأشاد في الوقت ذاته بـ"يقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ونجاحها في التصدي للمحاولات الإرهابية كافة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي".
 
وأكد البيان تضامن البرلمان العربي ووقوفه التام مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا