26 نوفمبر 2022 01:44 م

البرلمان العربي يناقش إصدار قانون استرشادي بشأن مكافحة الجرائم والابتزاز الإلكتروني

البرلمان العربي يناقش إصدار قانون استرشادي بشأن مكافحة الجرائم والابتزاز الإلكتروني

26 نوفمبر 2022 | الدستور | ترأس رئيس البرلمان العربي عادل العسومي ، أعمال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت اليوم ،  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .
 
وناقشت الجلسة العامة مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتهم التي استمرت على مدار اليومين الماضيين ووضع إطار للدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمان العربي خلال الفترة المقبلة.
 
كما ناقشت الجلسة تقارير اللجان حول مستجدات الأوضاع في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا والعراق ولبنان والسودان والصومال.
 
كذلك ناقشت الجلسة أبرز المستجدات فيما يخص بعض الأمن المائي العربي والأمن الغذائي، والتغيرات المناخية وتأثيرات ذلك على دول المنطقة إلى جانب متابعة القضايا كافة التي تهم المرأة والشباب في الوطن العربي وأبرز تلك القضايا مشروع قانون حول مكافحة العنف ضد المرأة.
 
وشهدت الجلسة عددا من مشاريع القوانين الاسترشادية الخاصة بسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية. واطلعت اللجنة على مسودة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بشأن المنتدى العربي حول متطلبات تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، واستكمال دراسة مشروع القانون الاسترشادي في مجال الذكاء الاصطناعي، ومشروع تقرير الحالة الاقتصادية في الدول العربية.
 
وناقشت الجلسة أيضا الجهود التي يبذلها البرلمان العربي في إطار عمله التشريعي ووضع القوانين التي تصب في صالح العمل العربي المشترك ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القوانين الاسترشادية منها قانون لحماية الخصوصية ومكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني في الدول العربية واستعراض المسودة الأولية لخارطة طريق مكافحة عمل الأطفال في المنطقة.(موقع البرلمان العربي)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا