سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

26 نوفمبر 2020 06:19 م

الرئيس المصري يثمن سياسة الكويت "الرشيدة والرصينة" في مواجهات التحديات العربية

الرئيس المصري يثمن سياسة الكويت "الرشيدة والرصينة" في مواجهات التحديات العربية

26 نوفمبر 2020 | الدستور | أشاد الرئیس المصري عبد الفتاح السیسي الیوم الخمیس بسیاسة دولة الكویت "الرشیدة والرصینة" في مواجھة التحدیات التي تجابه الأمة العربیة، مؤكدًا "ارتبا ط" أمن الخلیج بالأمن القومي المصري.
 
وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصریة السفیر بسام راضي في بیان أن ذلك جاء خلال تسلم الرئیس السیسي رسالة خطیة من سمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح نقلھا وزیر الخارجیة الكویتي ووزیر الإعلام بالوكالة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح بحضور وزیر الخارجیة المصري سامح شكري وسفیر دولة الكویت بالقاھرة محمد الذویخ.
 
وأوضح المتحدث أن رسالة سمو الأمیر تضمنت التأكید على اعتزاز الحكومة والشعب الكویتي بما یجمعھما بمصر وشعبھا من أواصر تاریخیة وطیدة وعلاقات وثیقة في مختلف المجالات.
 
ونوه بأن الرسالة أكدت حرص الكویت على تعزیز التعاون والتشاور والتنسیق مع مصر بشكل منتظم إزاء مختلف القضایا "خاصة في ضوء الجھود المصریة المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقلیمي".
 
وأوضح أن الرئیس المصري طلب من جانبه نقل تحیاته إلى سمو الأمیر الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مؤكدًا حرص مصر على تطویر التعاون الوثیق والمتمیز بین البلدین على شتى الأصعدة.
 
وأكد الرئیس السیسي الحرص على تبادل الخبرات وتعمیق العلاقات التنمویة في ضوء اشتراك الدولتین في رؤیتي التنمیة المستدامة (مصر 2030) و(الكویت 2035) مما یوفر مساحة إضافیة للتعاون بین البلدین".
 
وذكر المتحدث أن وزیر الخارجیة الكویتي أكد أن مصر دائمًا ما كانت سباقة بالتعاون والبناء والخیر في كل محیطھا الإقلیمي "خاصة لمنطقة الخلیج والأمة العربیة بأسرھا" معربًا عن التقدیر لدور مصر "التاریخي" تجاه دولة الكویت.
 
وأشار وزیر الخارجیة الكویتي في ھذا السیاق إلى الدور الممتد حتى الآن على المستوى الرسمي والشعبي من خلال التأثیر البناء للجالیة المصریة داخل المجتمع الكویتي جنبًا إلى جنب مع أشقائھم الكویتیین.
 
وثمن وزیر الخارجیة الكویتي دور مصر المحوري بالمنطقة "باعتبارھا ركیزة أساسیة لأمن واستقرار الوطن العربي" مشیدًا بحرص مصر على تعزیز التضامن بین الدول العربیة والدفع قدمًا بالعمل العربي المشترك.
 
وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شھد التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائیة فضلًا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقلیمیة خاصة في سوریا والعراق.(كونا)(إع)(ح.ظ)

إقرأ أيضا