19 مارس 2022 03:08 م

الشحومي: القضية التعليمية على رأس الأولويات

جال على عدد من المدارس واستمع من إداراتها إلى الاحتياجات اللازمة لتطوير الدراسة

الشحومي: القضية التعليمية على رأس الأولويات

- تعويض الفاقد التعليمي لدى الطلبة شغلنا الشاغل..ودعم التعليم الالكتروني ضرورة

- دعم الوسائل التعليمية ومواكبة التطور السريع على المستوى التعليمي العالمي

- الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية بذلت جهداً كبيراً لتجاوز تأثيرات الجائحة

- فخورون بالمشروعات التعليمية التكنولوجية التي نفذها شبابنا الكويتي 

19 مارس 2022 | الدستور | أكد نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي أهمية تلبية جميع الاحتياجات التربوية والتعليمية في المدارس لتمكين هيئاتها الإدارية والتعليمية من تعويض الفاقد الدراسي لدى الطلبة والذي تسببت به جائحة كورونا وما خلفته من تأثيرات طالت جميع جوانب الحياة بما فيها التعليم.

ودعا الشحومي خلال جولة قام بها أمس على عدد من مدارس البلاد بجميع المراحل إلى ضرورة التركيز على الاستعانة بالأساليب التكنولوجية والالكترونية لدعم الوسائل التعليمية ومواكبة التطور السريع على المستوى التعليمي العالمي.

وقال الشحومي: تلمست خلال الجولة الميدانية على المدارس مدى الجهد الكبير الذي بذلته الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية في تعويض فترة التوقف القسري للتعليم وما لحقها من اللجوء إلى الدراسة عن بعد ومن ثم الدوام الجزئي للطلبة، ونحن نثمن ونقدر مثل هذه الجهود والتي تعد من الأعمال الوطنية التي قام بها الشعب الكويتي خلال الأزمة الصحية.

وأضاف الشحومي: كما أبلغني مديرو ومديرات المدارس والمعلمون والمعلمات بطموحهم للوصول إلى مراحل متقدمة من التعليم الالكتروني الحضوري عبر دمج إيجابيات تجربة التعليم عن بعد مع التعليم الحضوري الاعتيادي بما يكفل تطوير العملية التعليمية ووصولها إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأشار إلى أنه تعرف على مشروعات تعليمية إلكترونية خطط لها ونفذها شباب كويتيون من المعلمين والمعلمات نفتخر بهم مؤكداً أنه سينقل هذه التجارب إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ووزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف وأيضاً إلى اللجنة التعليمية البرلمانية لوضعهم أمام مسؤولياتهم في تبني هذه الأفكار والمشروعات ودعمها وتعميمها على المدارس.

وأوضح الشحومي أنه استمع إلى جملة من الملاحظات من الإدارات المدرسية وبعض المشكلات والاحتياجات والمتعلقة بتوفير عمال النظافة وكذلك الأثاث المدرسي وأمور خاصة بصيانة المباني مشيراً إلى أنه سينقلها إلى المسؤولين لتوفير الاحتياجات العاجلة لاستكمال العام الدراسي الحالي والسعي إلى عدم وجود المشكلات في العام الدراسي المقبل.

ونوه الشحومي إلى أن العملية التعليمية في البلاد تحتاج إلى تكثيف الجهود في الفترة المقبلة لتعويض الفاقد التعليمي لدى الطلبة وأيضاً لنقلها إلى مراحل متقدمة من التطور لافتاً إلى أنه حريص على أن تتصدر القضية التعليمية أولويات السلطتين التشريعية والتنفيذية باعتبارها المقياس الحقيقي لأي تقدم ونمو وتنمية.

وفي ختام تصريحه كشف الشحومي عن أن النماذج المبدعة في المدارس تدعو إلى التفاؤل بدعم تطوير العملية التعليمية مؤكداً أن من لديه شباب وطني حريص على مستقبل الأجيال يجب ألا يتشاءم بالمستقبل، قائلا: الكويت تستحق العمل لها بإخلاص وستكون الفترة المقبلة حافلة بالإنجازات التشريعية والتنموية التي تكفل لها المزيد من التقدم والرقي.

من جانبهم ثمن مديرو ومديرات المدارس الجولة الميدانية التي قام بها نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي مؤكدين أنهم لمسوا حرصه وحرص المؤسسة التشريعية على تذبيل  الصعوبات والعراقيل كافة التي تواجههم لتطوير العملية التعليمية ولإعداد جيل متسلح بالعلم يسهم في بناء الوطن.(أ.غ)

إقرأ أيضا