08 ديسمبر 2022 10:43 ص

الكويت: مظاهر الاحتلال تؤثر بشدة على حقوق الإنسان الأساسية للفلسطينيين

الكويت: مظاهر الاحتلال تؤثر بشدة على حقوق الإنسان الأساسية للفلسطينيين

08 ديسمبر 2022 | الدستور | أكدت دولة الكويت أن مظاهر الاحتلال العسكري الإسرائيلي التي طال أمدها تؤثر بشدة على الحالة الإنسانية والحياة الاجتماعية والسياسية للفلسطينيين وقدرتهم على ممارسة حقوق الإنسان الأساسية الواجبة لهم.
 
جاء ذلك في بيان دولة الكويت الذي ألقاه المستشار عبدالعزيز عماش مساء أمس الأربعاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال مناقشة بند "تعزيز تنسيق المساعدة الإنسانية والمساعدة الغوثية التي تقدمها الأمم المتحدة في حالات الكوارث بما في ذلك المساعدة الاقتصادية الخاصة".
 
 وأوضح أن تقرير الأمين العام سلط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني في تأكيد صريح على جملة الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها سلطات الاحتلال من التوسع الاستيطاني والهدم والإخلاء القسري والإغلاق ومواصلة فرض القيود على الحركة.
 
وذكر عماش إن وفد الكويت حريص على المشاركة في بند "تعزيز تنسيق المساعدة الإنسانية والغوثية التي تقدمها الأمم المتحدة في حالات الكوارث بما في ذلك المساعدة الاقتصادية الخاصة" انطلاقا من الإيمان الراسخ للقيادة والشعب بأهمية إيلاء العمل الإنساني الأولوية القصوى باعتباره منهاجا متأصلا عبر التاريخ.
 
وقال إن الكويت تجدد مواقفها حيال أهمية تعزيز وتنسيق المساعدات الإنسانية والمساعدة الغوثية التي تقدمها الأمم المتحدة في حالات الكوارث والأزمات إلى المناطق المنكوبة على وجه السرعة وإنقاذ حياة الأرواح المهددة.
 
وقال عماش "نشاطر الأمين العام القلق من اضطرار الملايين من الناس إلى الفرار من منازلهم وفقدانهم سبل العيش وتعرضهم للجوع والمرض وتفشي الأوبئة وعلى رأسها جائحة (كوفيد 19) التي مازال عالمنا يكابد آثارها".
 
وأشاد بالدور الحيوي الفعال الذي تضطلع به أجهزة ووكالات الأمم المتحدة المختلفة وشركاؤها في دعم وتنسيق المساعدات الإنسانية والغوثية حول العالم.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا