سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

21 فبراير 2021 12:41 م

الكويت ودعت النائب السابق باسل الراشد

الكويت ودعت النائب السابق باسل الراشد

21 فبراير 2021 | الدستور |  فقدت الكويت أمس النائب السابق باسل سعد الراشد، حيث نال الفقيد عضوية مجلس الأمة في فصله التشريعي العاشر مجلس 2003 عن الدائرة الانتخابية العاشرة العديلية.

وكان الراحل في هذا الفصل التشريعي رئيساً للجنة شؤون البيئة وعضوا في لجان الشؤون المالية والاقتصادية وحماية المال العام والميزانيات والحساب الختامي والشؤون الخارجية.

وخلال تمثيل الأمة  شارك الراحل مع النواب في إقرار العديد من القوانين التي تهم المواطنين وتهيئة البيئة التشريعية التي ساهمت في البناء التشريعي للدولة، منها قانون في شأن إعادة تنظيم بلدية الكويت وتنظيم الاحتراف الرياضي وقانون إسهام القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية.

كما قدم العديد من الأسئلة والاقتراحات بقوانين ورغبة التي من شأنها معالجة قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية للمواطنين.

وخلال عضويته في الفصل التشريعي العاشر لمجلس الأمة قدم الراحل مع نواب ومنفرداً 23 اقتراحاً بقانون من أهمها تعديل قانون رقم 49 لسنة 1996 بشأن رعاية المعاقين وتعديل قانون الرعاية السكنية وتنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، وتعديل قانون المساعدات العامة، وكذلك قانون حماية المنافسة وتنظيم الاحتكار.

وشارك مع نواب في تقديم عدد من الاقتراحات بقوانين بشأن استخدام الفوائض المالية للميزانية العامة للدولة، وإنشاء صندوق جابر الأحمد للجيل الحاضر، وتعديل أحكام المرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن تنظيم القضاء.

وخلال مسيرته البرلمانية قدم الراحل 105 أسئلة برلمانية إلى جميع الوزراء تتعلق بالخدمات المفترض تقديمها للمواطنين من إسكان وصحة وتعليم وموارد الدولة الطبيعية.

وقدم الراحل باسل الراشد 73 اقتراحاً برغبة من أهمها إطلاق أسماء أعضاء مجلس الأمة الراحلين على شوارع الكويت.(س.ح)(أ.غ)

إقرأ أيضا