سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة

08 مايو 2022 04:26 م

اللوغاني: مشاريع مهمة جار تنفيذها في الأمانة العامة تخدم الصالح العام

أمانة مجلس الأمة أقامت حفلًا لتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد

اللوغاني: مشاريع مهمة جار تنفيذها في الأمانة العامة تخدم الصالح العام

08 مايو 2022 | الدستور | جريًا على عادتها السنوية أقامت الأمانة العامة لمجلس الأمة اليوم حفلًا لتبادل التهاني بين موظفيها بمناسبة عيد الفطر السعيد في قاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى المجلس، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس الأمة عادل عيسى اللوغاني.

وأعرب اللوغاني عن سعادته بعودة مثل هذه اللقاءات بين موظفي الأمانة، بعد توقفها لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، متمنيا للجميع التوفيق لخدمة البلد والارتقاء بعمل الأمانة العامة بكافة قطاعاتها.

وأضاف اللوغاني في تصريح خلال الاحتفال أن لدى الامانة العامة مشاريع مهمة في صدد تنفيذها، منها مشروع نظام التشريعات الالكترونية، مبيناً أنه في السابق كانت الأمانة العامة تتعامل مع إحدى الشركات لتزويدها بنظام خاص بالتشريعات الإلكترونية مثل القوانين وتعديلاتها والمراسيم وغيرها على الرغم من أنها تصدر من مجلس الأمة.

وقال إن الأمانة العامة ارتأت أن يكون لديها نظامها الخاص مثل النظام الخاص بالوثائق الإلكترونية، الذي يلجأ إليه المتخصصون، مضيفاً أنه تمت مباشرة العمل على تصميم وبرمجة نظام آلي لمشروع التشريعات الإلكترونية منذ 6 أشهر.

وأوضح أنه تم البدء بإدخال القوانين منذ أول قانون صدر من المجلس حتى آخر قانون، وهناك 1800 قانون مع تفريعاتها المتعددة، متقدما بالشكر إلى الفريق الذي يعمل على هذا المشروع برئاسة فجر الجويسري.

وبين اللوغاني أن المشروع الآخر هو تطوير قاعة الاحتفالات الكبرى، موضحاً أن "بعض محتوياتها انتهت صلاحيتها وكونها القاعة الرسمية التي يستقبل فيها معالي رئيس مجلس الأمة ضيوفه وتقام فيها بعض المناسبات الرسمية ، فبات من الضروري تجديدها، وسيتم الانتهاء من اعتماد التصاميم خلال الاسابيع القادمة".

وأضاف اللوغاني أن هناك مشروعاً آخر وهو تطوير نظام الحضور والانصراف، مشيراً إلى أن قطاع الموارد البشرية قد بدأ بشكل فعلي في تطوير نظام البصمة ليكون عن طريق الهاتف النقال وذلك بمجرد دخول الموظف للمنطقة الخاصة بمجلس الأمة.

وقال إنه سيتم على مرحلتين الأولى تجريبية بعد تركيب الأجهزة الخاصة بتحديد المساحة ثم المرحلة الثانية مرحلة تشغيل النظام بشكل كامل ، علما بأن أجهزة البصمة ستكون موجودة.

وبين اللوغاني أنه تم التوقيع مع إحدى شركات التأمين الصحي وتم البدء في استقبال الطلبات من الموظفين، لافتاً إلى أنه خلال أسبوعين سيتم البدء في تسليم بطاقات التأمين.
 
وتقدم اللوغاني بالشكر إلى جميع الموظفين خاصة العاملين أثناء فترة جائحة كورونا والتي تم فيها إنجاز العديد من المشاريع من خلال التطوع والتفاني رغم خطورة الوضع الصحي وقتها .

واختتم تصريحه قائلا" أبارك لكم في العيد، وأبواب مكتبي مفتوحة للجميع لسماع أي اقتراحات تصب في المصلحة العامة".

وحضر الحفل الأمين العام لقطاع الجلسات خالد سعد أبوصليب، والأمين العام لقطاع الإعلام أمل حمد المطوع وعدد من مسؤولي وموظفي الأمانة العامة.(س. م)

إقرأ أيضا