09 مايو 2023 02:30 م

اللوغاني يستقبل وفد (الشورى البحريني).. ويؤكد أهمية التنسيق الدائم بين أمانات المجالس التشريعية الخليجية لتطوير آليات عملها

اللوغاني يستقبل وفد (الشورى البحريني).. ويؤكد أهمية التنسيق الدائم بين أمانات المجالس التشريعية الخليجية لتطوير آليات عملها

09 مايو 2023 | الدستور |  استقبل الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني في مكتبه اليوم الثلاثاء وفد الأمانة العامة في مجلس الشورى البحريني، وذلك في ختام زيارته لمجلس الأمة والتي استمرت لمدة يومين.

وأكد اللوغاني خلال اللقاء أهمية التنسيق الدائم والمستمر بين أمانات المجالس التشريعية في دول التعاون الخليجي بما يتناسب مع حجم القواسم المشتركة والعلاقات المتميزة التي تربط بين شعوبها.

وبين أن تبادل الزيارات من شأنه نقل وصقل خبرات العاملين في المجالس التشريعية وتطوير أعمالها، موضحا أن مجلس الأمة منفتح على تلك الزيارات ويضع كل إمكانات قطاعاته لإنجاحها.

وفي ختام اللقاء قدم اللوغاني للوفد الزائر بعض الهدايا والدروع التذكارية، مطالبا بتكرار مثل تلك الزيارات والتواصل الدائم بين أمانتي المجلسين التشريعيين.
 
وكانت إدارة التدريب قد استكملت اليوم برنامج الزيارة؛ حيث تواصلت سلسلة المحاضرات في القاعة متعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد والتي تهدف إلى إطلاع الوفد الزائر على آليات العمل في مختلف قطاعات وإدارات الأمانة العامة لمجلس الأمة.

وألقى كل من لولوة بنت رزق وعبد الله الشطي محاضرة حول عمل قطاع المالية، وتلتها محاضرة ألقتها شهد القاشم حول عمل إدارة التدريب، ثم محاضرة ألقاها م. حسين جمال حول عمل قطاع الإعلام.

وفي تصريح صحفي، قالت الأمين المساعد لقطاع التخطيط والتدريب والتنمية الإدارية رنا الغانم إن الأمانة العامة ستحرص على زيادة عدد الزيارات المتبادلة  بين أمانات المجالس الخليجية، وتنظيم المزيد من الفعاليات والدورات التي تفيد جميع الأطراف وتطور من قدرات وخبرات العاملين في أمانات المجالس التشريعية الخليجية بشكل عام.

بدورها أكدت مديرة تقنية المعلومات والاتصالات في مجلس الشورى البحريني عبير العبيدلي أن تجربة مجلس الأمة الكويتي تأتي على رأس التجارب البرلمانية العريقة التي تمت الاستفادة منها في موضوعات عدة خصوصا في المجال الإعلامي وإدارة الجلسات والمكتبات الرقمية وتقنية المعلومات، مضيفة "وجدنا مستوى عاليا وراقيا من التنظيم الإداري والإجرائي".

وأفادت بأن هذه الزيارة تأتي أيضا لاستكمال مسيرة التعاون والتنسيق والمتابعة في مجال تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب البرلمانية.

من جانبها أعربت مديرة إدارة التدريب بالتكليف شهد القاشم عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح برنامج هذه الزيارة من مختلف القطاعات والإدارات والذين لولاهم لما تحقق النجاح، وخصت بالشكر الأمين العام لمجلس الأمة والأمين المساعد لقطاع التخطيط والتدريب والتنمية الإدارية على جهودهما لتحقيق أهداف البرنامج.

من جهتها قالت اختصاصية التدريب في إدارة التدريب بالأمانة العامة لمجلس الأمة شيخة العيد إن الإدارة استقبلت وفد مجلس الشورى البحريني لإطلاعهم على آليات العمل في مجلس الأمة الكويتي.

وأوضحت أن الإدارة ستحرص على تزويد الوفد الزائر بتقييم للبرنامج، معربا عن أملها في أن تكون الإدارة أدت عملها على أكمل وجه بما يصب في خدمة الموظفين بمجلس الشورى البحريني وتطوير خبراتهم.

إلى ذلك، فقد زار الوفد البحريني مكتبة مجلس الأمة واطلع على محتويات المكتبة وآلية استقبال الراغبين في قراءة الكتب القيمة التي تزخر بها المكتبة، واستمع الوفد الزائر إلى شرح عن نظام استعارة الكتب لمنتسبي الأمانة العامة لمجلس الأمة، وخدمة الاطلاع والتصوير المتاحة للراغبين، بالإضافة إلى نظم وقواعد المعلومات التي تستعين بها المكتبة، كما زار الوفد إدارة تقنية المعلومات واستمع إلى شرح عن العمل في الإدارة والجهود التي تبذل لتحقيق التحول الرقمي.

يذكر إن الوفد البحريني الى مجلس الأمة يضم كلا من رئيس الوفد مدير تقنية المعلومات والاتصالات عبير العبيدلي، ورئيس الإعلام والتواصل وفاء الذوادي، ورئيس دعم الأعضاء سلمان مرزوق، ومشرف مشتريات وعقود حسين أحمد، ومنسق جلسات أول خالد الهتيمي، وأخصائي تنمية أداء برلماني أول ناهد التميم. م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا