22 مارس 2021 11:38 ص

المطيري يوجه سؤالين إلى وزيري العدل والنفط

المطيري يوجه سؤالين إلى وزيري العدل والنفط

22 مارس 2021 | الدستور | وجه النائب د. صالح المطيري سؤالين إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبد الله الرومي، ووزير النفط وزير التعليم العالي د.محمد الفارس، ونص السؤالين على ما يلي:
 
سؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل 
 
نص السؤال على ما يلي:
 
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما أسماء أعضاء مجلس الإدارة في الجهاز المركزي للمناقصات العامة؟
 
2- كم عدد الاجتماعات التي عقدت منذ تاريخ 1/1/2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
 
3- ما أسماء الشركات الموقوفة من الجهاز المركزي للمناقصات العامة منذ تاريخ 1/1/2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وما الأسباب -إذا وجدت-؟
 
4- كم عدد المشاريع التي وافقت عليها والمشاريع المرفوضة منذ تاريخ 1/1/2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بأسباب الموافقة أو الرفض.
 
5- كم عدد المشاريع الموافق عليها المستثناة من مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة؟ وما أسماء الشركات واختصاصات أعمالها؟
 
6- ما التصنيفات والفئات التي اعتمدها الجهاز؟ وكم عدد الشركات؟ وما أسماؤها؟ مع تزويدي بالبيانات كل على حدة.
 
7- كم عدد الشركات التي رست المناقصات عليها وتعد منتجا وطنيا؟

 سؤال إلى وزير النفط وزير التعليم العالي 

نص السؤال على ما يلي:
 
ظلت المناصب القيادية والإشرافية شاغرة منذ فترات طويلة في معهد الكويت للأبحاث العلمية، ونمى إلى علمي عزم إدارة المعهد حاليا على إجراء تغيير جذري وشامل للهيكل التنظيمي للمعهد لدعم تنفيذ الاستراتيجية التاسعة 2020-2025.
 
وحيث لا يخفى أن التنفيذ الناجح لهذه المهمة يتطلب دراسة متأنية لأسباب التغيير وبذل جهود حثيثة يشرف عليها مختصون لديهم دراية وعلم بإعادة الهيكلة والتخطيط الاستراتيجي. كما يجب الاستماع إلى وجهات نظر الباحثين العلميين والعاملين في المعهد، وكذلك الجهات الوطنية والقطاع الخاص وجهات المنح التي لها علاقة وثيقة بالمعهد.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما سبب التأخير في تكليف مدير مؤقت للمعهد من الباحثين العلميين وتشكيل لجنة لاختيار مدير عام المعهد بعد انتهاء مرسوم تعيين مديرها السابق منذ قرابة العام؟
 
2- صورة ضوئية من الخطة الكاملة لإجراء تغيير جذري وشامل للهيكل التنظيمي للمعهد، وما الأسس والإجراءات المتبعة للتأكد من نجاح عملية تغيير الهيكل التنظيمي؟
 
3- كشف بأسماء أعضاء الفريق الذي أشرف على التخطيط لعملية تغيير الهيكل التنظيمي للمعهد وسيرتهم الذاتية، وهل يعدُ أعضاء الفريق مختصين في مجال إعادة الهيكلة والتخطيط الاستراتيجي ولديهم الخبرة والدراسة الكافية؟ وما أسباب تنفيذ هذه المهمة الحرجة في ظل انتهاء مرسوم تعيين مدير المعهد الحالي ووجود شواغر في المناصب القيادية والإشرافية؟(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا