24 يوليه 2021 03:43 م

الهيئة العامة للشباب: البرنامج التدريبي للمهندسات الكويتيات يستهدف تمكين المرأة وتفعيل دورها وتأهيلها للعمل في القطاع الخاص

الهيئة العامة للشباب: البرنامج التدريبي للمهندسات الكويتيات يستهدف تمكين المرأة وتفعيل دورها وتأهيلها للعمل في القطاع الخاص

24 يوليه 2021 | الدستور | قال المدير العام للهيئة العامة للشباب الدكتور مشعل الربيع ان البرنامج التدريبي للمهندسات الكويتيات يستهدف تمكين ‏المرأة وتفعيل دورها وتأهيلها للعمل في القطاع الخاص.


وأوضح الربيع في تصريح صحفي اليوم السبت بمناسبة اختتام فعاليات النسخة الرابعة من البرنامج انه سيتم توظيف جزء من الخريجات في شركة (ليماك)، مضيفا أن الخريجات حصلن على شهادة مجلس تعليم التكنولوجيا وإدارة الأعمال (BTEC) للإدارة والقيادة وشهادة من مركز التعلم مدى الحياة (BULLC) من جامعة بوغازيتشي وشهادة التدريب الميداني.


وبين أن البرنامج عمل على صقل المهارات القيادية والإدارية للمشاركات في مجال الهندسة وذلك لمساعدتهن على النجاح في وظائفهن المستقبلية، مشيراً إلى أن البرنامج يعد من ثمرات تعاون الهيئة العامه للشباب مع شركة (ليماك).


وقال الربيع إن البرنامج يقام في إطار مشروع (صناع العمل) المدرج ضمن خطة الدولة الانمائية (2021 -2025) إذ يعمل على إعداد برامج متكاملة للشباب ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب التي أقرها مجلس الوزراء والمكلف بتنفيذها الهيئة العامة للشباب.


وذكر أن البرنامج استهدف المهندسات الكويتيات حديثات التخرج من مختلف التخصصات وهو مقدم من قبل شركة (ليماك) وتشرف عليه الهيئة العامه للشباب.(س.ع)

إقرأ أيضا