26 نوفمبر 2022 11:36 ص

حصاد الأسئلة البرلمانية خلال أسبوع (من 20 إلى 24 نوفمبر)

حصاد الأسئلة البرلمانية خلال أسبوع (من 20 إلى 24 نوفمبر)

26 نوفمبر 2022 | الدستور | شهد الأسبوع الماضي، نشاطا نيابيا على مستوى توجيه الأسئلة البرلمانية، حيث تم توجيه 223 سؤالاً لعدد من الوزراء.

وتستعرض (شبكة الدستور الإخبارية) الأسئلة البرلمانية التي نشرت خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري، حيث وجه 28 نائباً 223 سؤالا إلى جميع الوزراء، فيما يلي تفاصيلها:

وجه النائب د. محمد الحويلة 30 سؤالا منها 10 أسئلة إلى 3 وزراء، 4 منها وجهت إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، بشأن نسبة الإنجاز الفعلي في مشروع خيطان الجنوبي، وأسباب تأخير إيصال التيار الكهربائي له، وأسباب التأخير في تنفيذ عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة خط نقل المياه المعالجة، إجراءات الوزيرة في الحد من تكبد المال العام، و3 أسئلة إلى وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل بشأن ما وصل إليه مشروع المدن العمالية وما آل إليه مشروع تخصيص أرض جنوب القيروان وأسباب تأخر إصدار أوامر البناء لمشروع خيطان الجنوبي، و3 اسئلة إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، بشأن المواعيد المحددة لتوقيع عقود البنية التحتية الأساسية والفرعية لجميع المناطق، والخطة الإسكانية الموضوعة لتوزيع المناطق السكنية، والبرنامج الزمني لمدينة جنوب صباح الأحمد.

ووجه الحويلة سؤالا مشتركا إلى 12 وزيرا بشأن تكويت الوظائف العامة، هم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، ووزير الخارجية الشيخ سالم العبد الله الصباح، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي.

ووجه الحويلة 4 أسئلة إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز بشأن تطوير شبكة الأمطار، وزحف السافي على الطرق، وإلقاء المخلفات في جون الكويت وصيانة مجاري الأمطار، كما وجه سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا بشأن نسبة التكويت بعقود المقاولين، وسؤالا إلى وزير الصحة د. أحمد العوضي بشأن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، وسؤالا إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد بشأن وقف التعيينات في مراكز قطاع القرآن الكريم والدراسات الإسلامية منذ عامين، وسؤالا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض بشأن إيرادات الهيئة العامة للصناعة.

النائب ماجد المطيري وجه  30 سؤالا إلى 14 وزيرا (عدا وزير الداخلية) من بينها سؤال مشترك بشأن التعامل مع الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة عامي 2022/2021 بشأن الوزارات والجهات التابعة، وسؤال مشترك بشأن نسبة التكويت التي طبقتها جميع الجهات التابعة، وسؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان عن أسباب استمرار وقف النقل والندب والإعارة بين الجهات الحكومية، وسؤال إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد عن التأخير في صرف البدل النقدي لرصيد الإجازات لموظفي وزارة الخارجية.

وجه النائب ثامر السويط 27 سؤالا من بينها سؤال مشترك إلى الوزراء الـ 15 بشأن الإجراءات المتخذة بحق المسؤولين في وزاراتهم عن المخالفات الواردة بتقارير ديوان المحاسبة حول الميزانيات والحسابات الختامية والجهات المستقلة والملحقة، بالإضافة إلى سؤال آخر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان بشأن أسماء الجهات الحكومية التي تشترط قانونها وجود ممثل لغرفة تجارة وصناعة الكويت.

ووجه السويط أحد عشر سؤالا إلى 7 وزراء هم كل من، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، عن المشاريع الحكومية الجاري إنشاؤها والمعطلة، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن المعيار الذي على أساسه سُعّرت الأراضي المملوكة للدولة وعما إذا كانت هناك أملاك الدولة لا تقع تحت إشراف وإدارة وزارة المالية، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، عن دور مركز الكويت لمكافحة السرطان في توعية المجتمع الكويتي حول الأورام، ووزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، عن استعدادات الوزراة لموسم الأمطار، ووزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن أسباب كثرة الشكاوى والتظلمات في الوزارة، والشروط الجزائية في ترسية المناقصات، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، عن إجراءات الوزارة للحد من ارتفاع أسعار المواد الانشائية، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، عن الآلية المتبعة لطلبات كراسي ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه النائب د. حسن جوهر 18 سؤالا منها سؤال مشترك إلى 16 وزيراً بمن فيهم رئيس الوزراء، بشأن الوظائف القيادية الشاغرة، في مختلف الإدارات والأجهزة في جميع الوزارات، كما وجه سؤالين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، بشأن شغل الوظائف القيادية، وتطبيق معايير الحوكمة.
 
النائب مهلهل المضف وجه  14 سؤالا منها 5 أسئلة الى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز بشأن المؤهلات الدراسية للوكلاء في وزارة الكهرباء والماء، وتقارير لجنتي التحقيق وتقصي الحقائق بشأن حادثة المواطن علي البلوشي، وموردي كيبلات الجهد العالي ومناقصات صيانة الكيبلات.

كما وجه المضف أربعة أسئلة إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، بشأن اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات العامة، وهيئة مكافحة الفساد، ووجه سؤالين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، بشأن إدارة الفتوى والتشريع، وسؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بشأن توقف نظام كشف المبعدين، وسؤالا إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد بشأن سياسات مواجهة التضخم ، وسؤالا إلى وزير الدفاع الشيخ عبدالله السالم بشأن صفقة الكاراكال. 
 
وجه النائب أسامة الزيد 13 سؤالا إلى 6 وزراء من بينها 4 أسئلة إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، بشأن عقود التكويت في الشركات المتقاولة مع مؤسسة البترول، وسؤالان إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، عن الجهة المعنية بوضع السياسات الاقتصادية للدولة، و3 أسئلة إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، عن أسباب تأثر سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الأميركي، وآثار ذلك على مؤشرات الأسعار، و3 أسئلة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن الطلبة الكويتيين الدراسين خارج دولة الكويت، وسؤال إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، بشأن التوصيات التي رفعتها (نزاهة) إلى مجلس الوزراء بشأن عقد طائرات الهليكوبتر الفرنسية.

ووجه النائب عيسى الكندري 13 سؤالا منها سؤال مشترك إلى 9 وزراء بشأن الخطة الاستراتيجية لتكويت الوظائف العامة إلى كل من، وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي.
 
ووجه الكندري سؤالا إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد بشأن خطة الوزارة لتكويت الوظائف وتمكين الكفاءات الوطنية، كما وجه ثلاثة أسئلة إلى 3 وزراء هم كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، بشأن الخطة الاستراتيجية لوزارة النفط والجهات التابعة لتطبيق تكويت الوظائف، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، عن شروط انضمام خريجي كلية الشريعة إلى الدورة التدريبية في المجال القانوني، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، عن خطة (السكنية) لتلبية حاجات المواطنين بحقهم في السكن.
 
النائب سعد الخنفور وجه  سؤالا مشتركا إلى 13 وزيرا بشأن الوظائف الشاغرة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، ووزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، ووزير الخارجية سالم الصباح، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل، ووزير الدفاع الشيخ عبدالله السالم، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي.
 
ووجه النائب سعود العصفور 11 سؤالا منها 10 أسئلة إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للاستثمار، وحصة الدولة في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا واختصاصات الشركة، وسؤال إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض بشأن الإدارة العامة للجمارك.

النائب د. فلاح الهاجري وجه 7 أسئلة منها 4 أسئلة إلى كل من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، بشأن العقد المبرم بين الهيئة واللجنة الأولمبية، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، عن إزالة العوائق من مدخل مدينة جابر الأحمد من جسر جابر الأحمد ومنطقة الدوحة، ووزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله الصباح، عن عدد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة مع الجهات الحكومية المختلفة خلال السنوات العشر السابقة، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، عن سبب عدم تشغيل الوزارة مستوصف قطعة (7) بالجابرية.

ووجه الهاجري ثلاثة أسئلة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني بشأن المركز الوطني لتطوير التعليم، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد بشأن تحصيل الديون المستحقة على الشركات الصادر ضدها أحكام قضائية، ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل،عن خطة هيئة الزراعة والثروة السمكية لتطوير الحدائق في منطقة جابر الأحمد.

ووجه النائب د.مبارك الطشه 6 أسئلة إلى 6 وزراء هم كل من، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بشأن مخفر منطقة غرب عبدالله المبارك، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، عن افتتاح محطات وقود في المنطقة نفسها، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، عن استمرار مستوصف المنطقة في العمل لفترة أطول ، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، عن وصلة من عبد الله المبارك إلى الدائريين الخامس ، والسادس، ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل، عن عقود النظافة بالمنطقة، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي، عن خطة افتتاح السوق المركزي بالمنطقة.

النائب د. محمد المهان وجه  5 أسئلة إلى كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بشأن دور وزارة الداخلية في مكافحة انتشار المخدرات ومنع تسريبها إلى البلاد، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، عن خطة الوزراة لإنشاء مصحات علاجية لمدمني المخدرات، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن دور وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في مكافحة انتشار تعاطي المخدرات بين أبنائنا الطلبة، وإلى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري دور وزارة الإعلام في مكافحة انتشار تعاطي المخدرات بين الطلبة، والآخر إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن عدد المستفيدين من صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية.

ووجهت النائبة عالية الخالد 5 أسئلة منها 3 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، بشأن جودة الوقود الموزع على الباصات، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، عن إجراءات هيئة الطرق لتأهيل وسائل النقل الجماعي ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن الأسس القانونية والعلمية لاختيار المنتدبين للتدريس في قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية الأساسية، سؤالا إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن خطوط النقل العام التي خرجت من الخدمة وأسباب خروجها، وسؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن أسباب تعثر إنشاء أكاديمية الفنون منذ صدور مرسوم إنشائها واستحداث الجهاز الإداري والتنفيذي لها في عام 2010.

النائب عبدالله المضف وجه  5 أسئلة منها سؤال الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بشأن التجهيزات والخدمات في السجن، وسؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك على براك الشيتان، بشأن نسب تخفيض أعداد غير الكويتيين في الجهات الحكومية، كما وجه سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل عن مناقصات الزراعات التجميلية، وسؤالا إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي عن الوظائف التي يوفرها مطار الكويت الجديد، وسؤالا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض بشأن المنطقة الحرة.

وجه النائب د. خليل أبل 4 أسئلة إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن معايير تسكين الوظائف الإشرافية لمعلمي الحاسب الآلي، وحقيقة إلغاء كلية الصحة العامة، وجوائز أفضل الباحثين، والمشاريع المقامة في جامعة الشدادية.

النائب عبدالله الأنبعي وجه  3 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، عن الترقيات الأخيرة لوظائف كبير مهندسي المشاريع في شركة نفط الكويت، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان بشأن تكويت بعض الوظائف، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن خدمات توصيل الطلبة المكفوفين من جميع المحافظات.

وجه النائب فيصل الكندري سؤالين أحدهما إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بشأن الأنشطة التجارية الموقوفة من وزارة الداخلية وسبب إيقافها، والآخر إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي بشأن مخالفة القانون رقم 8 لسنة 2010 بشأن الأشخاص ذوي الإعاقة.

النائب مهند الساير وجه  سؤالين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك الشيتان، بشأن الموظفين الذين لديهم عضوية في أكثر من لجنة وفريق عمل في ديوان الخدمة المدنية، ووزير الصحة د. أحمد العوضي، عن الخطوات والإجراءات المتخذة من الوزارة لتوفير الأدوية والعلاجات.

ووجه النائب د. عادل الدمخي سؤالين أحدهما إلى وزير الصحة د. أحمد العوضي عن أسباب العجز في توفير بعض الأدوية والعلاجات الأساسية، والآخر إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض، عن أسباب نقل إدارة النقل البحري والجودة إلى وزارة الداخلية.

النائبة د. جنان بوشهري وجهت  سؤالين إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. بدر الملا، بشأن لجنة التحقيق في أسباب خسارة شركة البترول الكويتية درجة التمييز في قضية لصالح الشركة الوطنية لصناعة زيوت التزييت، وإلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد بشأن تطبيق قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص على المشاريع الخارجة عن نطاق سريان القانون وتحكمها قوانين أخرى.

النائب حمد المدلج وجه  سؤالين أحدهما إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن سبب عدم طرح إدارة الجامعة إعلان وظيفة معيد بعثة بدرجتي الماجستير والدكتوراه للسنة الدراسية 2022/2021، والسؤال الآخر إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز، عن إجراءات الوزيرة بشأن ما انتهت إليه لجنة التحقيق بإحالة قياديين في مشروع نقل المياه المعالجة إلى النيابة العامة.

النائب يوسف البذالي وجه  سؤالين إلى كل من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، عن المستشارين غير الكويتيين المعينين على بند المكافأة، ووزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، عن الخدمات التي تقدمها وزارة الأوقاف للمواطنين والمقيمين.

النائب شعيب شعبان وجه سؤالين إلى كل من وزير الصحة د. أحمد العوضي، عن موعد افتتاح مستشفى الصباح الجديد، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن أسباب عدم احتفال وزارة التربية هذا العام بيوم المعلم العالمي.

ووجه النائب حمد العبيد سؤالا إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، عن عدد القضايا المرفوعة على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بسبب نسبة الفوائد.

النائب د. حمد المطر وجه  سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، عن عدد شاغلي وظيفة (باحث نفسي - أخصائي اجتماعي) في كل روضة من رياض الأطفال في منطقة الأحمدي التعليمية.

ووجه النائب صالح عاشور سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني، بشأن وجود مخالفات وتجاوزات في لجان التعيينات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

النائب عبدالوهاب العيسى وجه  سؤالا إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، بشأن السياسة النقدية المتبعة لدى بنك الكويت المركزي الخاصة بسعر صرف الدينار الكويتي.

وجه النائب د. عبدالكريم الكندري سؤالا إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالعزيز الماجد، عن سبب عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 74 لسنة 2020 بشأن التركيبة السكانية.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا