سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

04 فبراير 2023 11:46 ص

حصاد الاقتراحات خلال أسبوع (من 28 يناير إلى 2 فبراير 2023)

حصاد الاقتراحات خلال أسبوع (من 28 يناير إلى 2 فبراير 2023)

04 فبراير 2023 | الدستور | شهد الأسبوع الماضي، نشاطا نيابيا على مستوى تقديم الاقتراحات التي استعرضت عددا من القضايا منها اقتراح بقانون في شأن حظر الفوائد الربوية.

وفيما يخص الاقتراحات برغبة فقد تضمنت عددا من القضايا من بينها تحويل الكويت إلى مركز إقليمي لعلاج السرطان، وتأجيل أقساط القروض واستمرار صرف بدل الإيجار للمخصص لهم في ضواحي مدينة المطلاع، وإلغاء الشروط التعجيزية وتسهيل اختبارات القبول في القطاع النفطي، وعقد دورات تدريبية وتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستعرض (شبكة الدستور الإخبارية) عددا من الاقتراحات التي نشرت خلال الفترة من 28 يناير إلى 2 فبراير 2023:

الاقتراحات بقوانين

أعلن النائب خالد الطمار عن تقدمه باقتراح بقانون في شأن حظر الفوائد الربوية، يسهم في خلق وتبادل النقود على أساس سلعي حقيقي، وإقامة المبادلات الائتمانية على قاعدة آمنة من المديونيات الثابتة ويحمي الاقتصاد الوطني من التعرض للأزمات النقدية والانهيارات الاقتصادية التي يشهدها العالم بسبب الربا وتقلبات أسعار الفائدة الربوية وتحقيق العدالة للبنوك التقليدية المحرومة من ميزة الاستثمار المباشر، وحماية المال العام.

الاقتراحات برغبة

قدم النائب فارس العتيبي اقتراحا برغبة بتحويل الكويت إلى مركز إقليمي لعلاج السرطان، واستعجال المرحلة الثانية من زيادة السعة السريرية للمركز الوطني للسرطان.

قدم النائب د. مبارك الطشه اقتراحا برغبة بتأجيل أقساط القروض الإسكانية للمواطنين المخصص لهم في ضواحي مدينة المطلاع، والاستمرار في صرف بدل الإيجار المستحق، واستكمال الخدمات والمرافق الاساسية وتشغيلها.

قدم النائب د. محمد الحويلة اقتراحا برغبة بإلغاء الشروط التعجيزية وتسهيل اختبارات القبول في القطاع النفطي، ووضع برامج تدريبية تؤهل الشباب الكويتي لشغل الوظائف التخصصية في القطاع.

قدم النائب خالد الطمار اقتراحا برغبة بعقد دورات تدريبية وتأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم فرص الاندماج بالقطاع الخاص من خلال توفير فرص عمل لهم تتناسب معهم.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا