26 سبتمبر 2019 06:19 م

رئيس (أمناء البرلمانات العربية) يستعرض تجربة الأمانة العامة لمجلس الأمة في مجال التوظیف

رئيس (أمناء البرلمانات العربية) يستعرض تجربة الأمانة العامة لمجلس الأمة في مجال التوظیف

26 سبتمبر 2019 | الدستور | استعرض الأمین العام لمجلس الامة علام الكندري امام مؤتمر جمعیة الامناء العامین للبرلمانات العربیة تجربة الأمانة العامة لمجلس الامة في مجال التوظیف وتنظیم اجراءات التعیین.
 
وقال الكندري الذي یترأس جمعیة الامناء العامین للبرلمانات العربیة في ورقة عمل اليوم ان التجربة الكویتیة في مجال التوظیف في الأمانة العامة لمجلس الامة "تتسم بالشفافیة ودون تدخل من نواب المجلس وفق اجراءات تلبي حاجة البرلمان لبعض التخصصات".
 
وأشار الكندري في ورقة العمل التي قدمھا في ورشة عقدت على ھامش المؤتمر الى اعداد اعلانات للتوظیف واجراء اختبارات للمتقدمین من خلال متخصصین إضافة إلى تسجیل (فیدیو) لتلك المقابلات من اجل مزید من الشفافیة وعدم المحاباة.
 
وعلى الصعید نفسه ناقش المشاركون في الورشة دراسة حول انظمة شؤون الموظفین في الامانات العامة للبرلمانات العربیة الى جانب استعراض التجارب البرلمانیة لعدد من الدول العربیة.
 
وتضمنت الدراسة عددا من المحاور حول كفاءة العاملین في الامانات العامة وكیفیة اختیار تلك العناصر دون اھدار المال إضافة إلى طرق زیادة الكفاءة والتركیز في العمل الى جانب حصر الاھداف وتحدید الاولویات المطلوب انجازھا.
 
واتفق المشاركون في ختام الورشة على تشكیل (لجنة ثلاثیة) لوضع "دراسة استرشادیة" حول انظمة شؤون الموظفین في الامانات العامة للبرلمانات العربیة.
 
وكانت جمعیة الامناء العامین للبرلمانات العربیة قد افتتحت اعمال مؤتمرھا السنوي السابع امس برئاسة علام الكندري وبمشاركة أمناء المجالس البرلمانیة والشورى في الدول العربیة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا