07 سبتمبر 2021 04:18 م

رئيس الاتحاد البرلماني العربي يؤكد أهمية تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك

رئيس الاتحاد البرلماني العربي يؤكد أهمية تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك

07 سبتمبر 2021 | الدستور | أقام رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي رئيس الاتحاد البرلماني العربي صقر غباش مأدبة عشاء على شرف رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة العربية، المشاركين في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات، والقمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب، اللذان سيعقدان في العاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة من 7-9 سبتمبر 2021م.
 
ورحب غباش برؤساء البرلمانات العربية، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل بين البرلمانات العربية في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من تطورات متسارعة وأزمات تتطلب توحيد الجهود والأهداف، وتعزيز التضامن ووحدة الصف والكلمة دفاعاً عن مصالح الشعوب العربية ومكتسبات دولنا، مشددا على أهمية تعزيز العمل البرلماني المشترك والتنسيق خلال المشاركة في جميع الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية.
 
وتطرق إلى أهمية الموضوعات المدرجة أجندة هاتين الفعاليتين اللتين سيتم خلالهما مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الأولوية للدول العربية.
 
وشدد على أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التواصل واللقاء مع ممثلي المؤسسات والاتحادات والمنظمات الدولية، لما توفره من فرصة للتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الأولوية لشعوبنا ودولنا.
 من ناحية أخرى بحث رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش مع رئيس المجلس الوطني النمساوي ولفغانغ سوبوتكا اليوم في فيينا بجمهورية النمسا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، بما يواكب علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا والتي تشهد تقدما ملحوظا في مختلف المجالات بفضل الدعم الذي تحظى من قبل قيادتي البلدين الصديقين.
 
وأشاد الجانبان بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية النمسا الاتحادية، وانتقالها إلى مرحلة طموحة من التعاون والعمل المشترك لتحقيق تطلعات البلدين.
(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا