09 سبتمبر 2021 11:28 م

رئيس(الاتحادي الاماراتي) التعاون بين البرلمانيين والجهات الفاعلة في المجتمع يعزز القدرة على مكافحة الإرهاب

رئيس(الاتحادي الاماراتي) التعاون بين البرلمانيين والجهات الفاعلة في المجتمع يعزز القدرة على مكافحة الإرهاب

09 سبتمبر 2021 | الدستور | شارك  رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي صقر غباش في جلسة حوارية عقدت تحت عنوان "دور البرلمانات في منع النزعة إلى التطرف، وخطاب الكراهية، التحديات، والمنظور البرلماني، والاستراتيجيات الفعالة، وأفضل الممارسات"، وذلك ضمن فعاليات القمة البرلمانية العالمية الأولى بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، التي عقدت اليوم في العاصمة النمساوية فيينا.

وأكد غباش أن الإرهاب والتطرف العنيف يشكلان تحدياً عالمياً وعلى المجتمع الدولي مكافحتهما بشكل فعال لا أن يتم الاكتفاء بالتصدي لهما من خلال العمليات العسكرية والتدابير الأمنية وحدها..

وشدد  على أهمية تكثيف البرلمانيين عملهم بالتعاون مع الجهات الفاعلة الرئيسية في تلك الدول والمناطق، والتركيز على دور النساء والشباب والجهات المعنية المحلية والمجتمع المدني، بما في ذلك القادة الدينيون، وقادة المجتمع، للعمل معاً في منع العنف، وتعزيز القدرة على مواجهة النزعة إلى التطرف وخطاب الكراهية.

ويضم وفد المجلس الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد، وكل من سارة فلكناز عضو مجموعة الشعبة في الاتحاد البرلماني الدولي ورئيسة مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.(وام)(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا