سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

08 أبريل 2021 08:06 م

رئيس البرلمان التركي يثمن وساطة دولة الكويت بالشرق الأوسط

رئيس البرلمان التركي يثمن وساطة دولة الكويت بالشرق الأوسط

08 أبريل 2021 | الدستور | قال رئیس البرلمان التركي مصطفى شینطوب إن بلاده تولي أھمیة كبیرة لدور الوساطة التي تقوم بھا دولة الكویت في منطقة الشرق الأوسط.
 
ونقلت وكالة (أناضول) التركیة للأنباء عن شینطوب قوله خلال لقائه وزیر الخارجیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الذي یجري زیارة رسمیة لأنقرة "نولي أھمیة كبیرة لدور دولة الكویت كوسیط في المنطقة ونھجھا الثابت في حل القضایا من خلال الحوار".
 
وأكد ان أمن منطقة الخلیج واستقرارھا جزء لا یتجزأ من أمن واستقرار تركیا معتبرا أن الحوار القوي الذي تطور بین كل الدول الشقیقة في الخلیج ھو العلاج الوحید للسلام والاستقرار.
 
وأبدى رئیس البرلمان التركي استعداد أنقرة للحوار مع جمیع دول المنطقة من دون أي شروط مسبقة.
 
وكان وزیر الخارجیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد قد التقى اليوم رئیس برلمان الجمھوریة التركیة مصطفى شنطوب وذلك في إطار الزیارة الرسمیة التي یقوم بھا والوفد المرافق له إلى العاصمة التركیة أنقرة لترؤس وفد دولة الكویت المشارك في أعمال الدورة الثانیة للجنة المشتركة للتعاون (الكویتیة - التركیة) التي عقدت أعمالھا صباح الیوم.
 
وتم خلال اللقاء استعراض أواصر العلاقات الممیزة والوثیقة التي تربط البلدین والشعبین الصدیقین وبحث سبل الارتقاء بھا إلى آفاق أرحب بالإضافة إلى مناقشة أطر تعزیز التعاون المشترك في مختلف المجالات الحیویة والمهمة بما یعود بالمنفعة على البلدین وشعبیھما الصدیقین.
 
حضر اللقاء من الجانب الكویتي سفیر دولة الكویت لدى الجمھوریة التركیة غسان الزواوي والقنصل العام لدولة الكویت في إسطنبول الوزیر المفوض محمد المحمد ونائب مساعد وزیر الخارجیة لشؤون مكتب الوزیر المستشار أحمد الشریم ونائب مساعد وزیر الخارجیة لشؤون أوروبا المستشار محمد حیاتي وعدد من كبار المسؤولین في وزارة الخارجیة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا