08 سبتمبر 2021 06:49 م

رئيس البرلمان النمساوي يبدي دعمه لاقتراح الغانم بتشكيل لجنة لضمان عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي

أكد أن الاقتراح الكويتي ذو أهمية كبيرة لوضع أسس عدم استخدامها في أغراض سيئة

رئيس البرلمان النمساوي يبدي دعمه لاقتراح الغانم بتشكيل لجنة لضمان عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي

08 سبتمبر 2021 | الدستور | أبدى رئيس البرلمان النمساوي فولفغانغ سوفوبودا اليوم الأربعاء دعمه لاقتراح رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم حول تشكيل لجنة برلمانية دولية للبحث في كيفية ضمان عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي.


وأكد سوفوبودا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش أعمال المؤتمر الدولي الخامس لرؤساء البرلمانات أن الاقتراح الكويتي له "أهمية كبيرة" لأنه يدعو إلى إنشاء لجنة مشتركة تضم ممثلين عن جميع المجموعات الجيوسياسية لوضع أسس تضمن عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض سيئة.

وحول أعمال المؤتمر قال رئيس البرلمان النمساوي إن النقاشات كانت "مفيدة وبناءة" حيث عرضت أفكارا ورؤى مختلفة مشيرا إلى مشاركة الجميع تقريبا ذات الهواجس المتمثلة في خطر الجرائم السيبرانية وخطاب الحقد والهجوم الموجه عبر شبكة الإنترنت الذي يهدد الديمقراطية.


وأضاف أن مسألة إساءة استخدام الانترنت هي في الواقع هواجس كل البرلمانات وبالتالي علينا أن نتصدى لها على النطاق الدولي وفي كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.


وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تقدم أمس الثلاثاء باقتراح أمام المؤتمر يتعلق بتشكيل لجنة برلمانية دولية للبحث في كيفية ضمان عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي مع الحفاظ على قيم الحرية والديمقراطية.


وأوضح الغانم في كلمة خلال الجلسة النقاشية الثالثة للمؤتمر بعنوان (مكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية على شبكة الإنترنت تتطلب لوائح تنظيمية) أن الاقتراح يتعلق بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن جميع المجموعات الجيوسياسية بغرض بحث كافة الأفكار المتعلقة بالموضوع تضمن التوازن بين الحفاظ على قيم الحرية والديمقراطية وبين السعي في ذات الوقت إلى ضمان عدم استخدام منصات التواصل الاجتماعي بشكل "سيئ ومدمر". 

إقرأ أيضا