سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

08 أبريل 2021 08:45 م

رئيس (الشورى البحريني) يؤكد ضرورة وجود تشريع وطني عصري للإعلام والصحافة

رئيس (الشورى البحريني) يؤكد ضرورة وجود تشريع وطني عصري للإعلام والصحافة

08 أبريل 2021 | الدستور | أكد رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح ضرورة وجود تشريع وطني عصري للإعلام والصحافة يتواكب مع التطور المتصاعد في مختلف وسائل الإعلام.
 
جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الندوة الحوارية "البرلمان والإعلام من أجل مجتمع واع" والتي أقيمت اليوم عن بعد بالتعاون بين مجلس الشورى ومعهد البحرين للتنمية السياسية، بحضور علي الرميحي وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، وعدد من أعضاء السلطة التشريعية وأكاديميين وإعلاميين ومهتمين بالشأن الإعلامي بالمملكة.
 
وبين الصالح أن الصحف المحلية ووسائل الإعلام الأخرى، تعد شريكًا أساسيًا للسلطة التشريعية، وهي النافذة لعمل مجلسي الشورى والنواب والأمانتين العامتين للمجلسين، مثمناً الصفحات المتخصصة والمساحات التي توفرها وسائل الإعلام من أجل التأكيد على الإعلام البرلماني، إضافة إلى المساعي الهادفة التي تبذلها الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية .
 
من جهته، قال وزير شؤون الإعلام علي الرميحي إن مجلسُ الوزراءِ قد وافق على تعديلِ بعض أحكام قانون تنظيم ‏الصحافة والطباعة والنشر، وإحالتها إلى البرلمان لمناقشتِها وإقرارِها، بما يُلبي تطلعاتِ الأسرةِ الإعلاميةِ نحو صحافةٍ مستنيرة وإعلامٍ وطنّي مسؤول، وشريكٍ في الذودِ عن أمنِ الوطن وتعزيز مكتسباته الديمقراطية.
 
وأكد أن الإعلامَ الوطني بجميعِ قنواته المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، حريصٌ على تأديةِ رسالتهِ التنمويةِ والتنويريةِ في تعريفِ الرأي العام بدورِ البرلمان وإنجازاتِه التشريعيةِ والرقابية عبر مختلف المنصات الإخبارية والرقمية.
 
الجدير بالذكر أن الندوة تناولت ثلاثة محاور شملت الصحافة المكتوبة والإلكترونية، وقدمه رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى الدكتورة جهاد الفاضل ، إلى جانب مؤنس المردي رئيس تحرير صحيفة البلاد، فيما تناول المحور الثاني الإعلام المرئي والمسموع والذي قدمه النائب محمد عيسى العباسي، والدكتور يوسف محمد مدير إدارة وسائل الإعلام بوزارة شؤون الإعلام.
 
أما المحور الثالث فقد خصص للإعلام الاجتماعي وقدمه النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان، وماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا