12 يناير 2022 04:18 م

رئيس (الشورى البحريني) يشيد بمبادرات البرلمان العربي لترسيخ التعاون بين المجالس العربية

رئيس (الشورى البحريني) يشيد بمبادرات البرلمان العربي لترسيخ التعاون بين المجالس العربية

12 يناير 2022 | الدستور | أشاد رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، بالمبادرات والبرامج التي يقدمها البرلمان العربي، من أجل ترسيخ التعاون والتكامل بين المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية.
 
وأوضح خلال استقباله اليوم رئيس البرلمان العربي عادل العسومي أنَّ جهود البرلمان العربي في بحث ومناقشة الموضوعات التي تحظى باهتمام البرلمانات العربية تؤكد دوره الفاعل في إيجاد أطر تشريعية واسترشادية موحَّدة، تُسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الدول والشعوب العربية.
 
وأكد الصالح حرص المجلس على الدفع بالعلاقات البرلمانية العربية نحو مزيدٍ من آفاق العمل المشترك، ودعم جهود رئيس البرلمان العربي في مواصلة تبادل الخبرات والتجارب بين أعضاء المجالس التشريعية، مشيرًا إلى أنَّ استمرار اللقاءات والاجتماعات الثنائية بين البرلمانات يعزز المواقف المشتركة، وينهض بأدوارها الإيجابية في ترسيخ القيم والمبادئ الديمقراطية.
 
من جانبه، أثنى رئيس البرلمان العربي على الدور المهم الذي يقوم به مجلس الشورى في رفد مسيرة العمل البرلماني العربي بالنجاحات والإنجازات، خصوصًا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.
 
 من ناحية أخرى التقت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبد الله زينل ، رئيس البرلمان العربي  لبحث تعزيز التعاون المشترك حيث أكدت أهمية تطوير العمل البرلماني العربي، بما يسهم في تحقيق آمال وتطلعات الدول والشعوب، وتوحيد الخطاب البرلماني العربي في المحافل الدولية، خاصة في المجال الحقوقي، وتفعيلا لدور الدبلوماسية البرلمانية العربية.
 
وأشادت بجهود وبرامج البرلمان العربي، الداعمة لتطوير العمل على مستوى البرلمانيين والأمانات العامة، ومؤكدة دعم مجلس النواب في صياغة استراتيجية برلمانية عربية موحدة وشاملة.
(إع)(أ.غ)
 

إقرأ أيضا