03 يناير 2022 03:19 م

رئيس (الشورى السعودي) يجري مباحثات مع رئيسي (الشورى والنواب البحرينيان)

رئيس  (الشورى السعودي) يجري مباحثات مع رئيسي (الشورى والنواب البحرينيان)

03 يناير 2022 | الدستور | أعرب رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن الاعتزاز الرفيع بالشراكات والتعاون الممتد عبر التاريخ بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.
 
وبين أن ذلك التعاون هو ما أسسه الآباء والأجداد وسار عليه الأبناء حتى يومنا الحاضر، الأمر الذي أثمر عنه تكاملًا وتطورًا مطردًا في شتى المجالات الحيوية والمهمة.
 
جاء ذلك خلال زيارة رئس الشورى السعودي على رأس وفد رفيع المستوى إلى البحرين التقى خلالها رئيسي مجلسي الشورى والنواب البحرينيين في لقاءين منفصلين.

وأوضح آل الشيخ أنّ المملكتين الشقيقتين تمضيان بإرادة ثابتة، وعزيمة قوية نحو حصد منجزات تنموية شاملة، في شتى المجالات المهمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والرخاء والنماء للبلدين والشعبين الشقيقين.
 
من جهته أكد رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، أن استدامة ازدهار ونماء العلاقات التاريخية المتجذّرة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، يؤكد حرص القيادتين الحكيمتين في المملكتين الشقيقتين على تعميق مسارات النهضة، والتعاون المشترك الذي تشهده المملكتان في شتى المجالات.
 
ولفت إلى أنّ التعاون التشريعي، والتنسيق المتواصل بين السلطة التشريعية ومجلس الشورى السعودي، يشكّل أحد الجوانب المهمة في تدعيم أوجه التطور والازدهار، ومساندة المساعي الدؤوبة، والجهود الحثيثة التي تبذلها المملكتان الشقيقتان واللجان المشتركة ومختلف المؤسسات والجهات لفتح مسارات زاخرة بالعمل والإنجاز للمملكتين.

من ناحيتها أشادت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبد الله زينل بعمق أواصر الأخوة التاريخية والاستراتيجية المتميزة، والروابط الوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة.
 
وتم خلال الجلسة بحث ومناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها وتنميتها على جميع المستويات، وتوسعة أطر التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتطوير آليات العمل الثنائي المشترك على الصعيد البرلماني، والارتقاء بمستوى التنسيق وتوحيد الجهود والمواقف المحافل الإقليمية والدولية.
 
ووصفت رئيسة مجلس النواب البحريني، المملكة العربية السعودية الشقيقة بأنها سدٌ منيعٌ للأمن والأمان والتنمية والاستقرار، بما لها من دور استراتيجي عميق وريادي على المستوى الإنساني والسياسي والاقتصادي إقليمياً ودولياً.
 
وأكدت أهمية الدور المنوط بمجلس التنسيق السعودي البحريني، وما يقوم به المجلس من تطوير أوجه التعاون في كل من المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والإعلامية والاستثمارية والاجتماعية والحيوية بينهما ، وبما يصب في تطور ونماء البلدين وفي صالح الشعبين الشقيقين.(بنا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا