13 يوليه 2021 03:13 م

رئيسة (النواب البحريني): تطوير التشريعات لمواكبة التنمية أولوية برلمانية

رئيسة (النواب البحريني): تطوير التشريعات لمواكبة التنمية أولوية برلمانية

13 يوليه 2021 | الدستور | أشادت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل بالتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد ، بتطوير التشريعات والقوانين، وبما يواكب متطلبات التنمية المستدامة، وتسهم في تحقيق أهدافها السامية.

وأوضحت في بيان اليوم أن الحكومة شكلت لجنة للمتابعة، باشرت دراسة 111 أداة تشريعية، ونتج عنها تعديل 7 تشريعات حددتها الدراسة ذات أولوية كدفعة أولى لتطوير عدد من القطاعات.
 
وأكدت زينل أن تطوير التشريعات لمواكبة التنمية تعد أولوية برلمانية، دائمة ومستمرة، وأن المجلس النيابي لن يألو جهدا وبالتعاون مع الحكومة في دراسة وإقرار التعديلات التشريعية كافة ، إيمانا منه بأهمية تلك التشريعات لمنظومة العمل الوطني وتطويره.

وأشارت إلى أن دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس سيشهد عملا برلمانيا مضاعفا وفاعلا، يصب في مصلحة المواطن والمواطنين، ويلبي الطموحات والتطلعات، وبالتعاون المثمر بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، والارتقاء بمخرجات العمل البرلماني الحكومي.

وأضافت أن تطوير التشريعات مسؤولية مشتركة، وعمل تراكمي، ايجابي وديمقراطي، يستفاد فيه من التجارب السابقة، وما تم على أرض الواقع من إجراءات وممارسات، كما تستوجبه احتياجات العصر ومتطلباته، ومواكبة التقدم الشامل، من أجل وضع تشريعات تستجيب للمتطلبات التنموية. (إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا