07 سبتمبر 2021 02:23 م

رئيسة (النواب البحريني): تجاوز التحديات التي تواجه المنطقة يتطلب تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك

رئيسة (النواب البحريني): تجاوز التحديات التي تواجه المنطقة يتطلب تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك

07 سبتمبر 2021 | الدستور | أكدت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل ، أهمية استمرار تنسيق وتعزيز العمل البرلماني العربي المشترك في مختلف المحافل الدولية من أجل تجاوز التحديات التي تواجهها المنطقة.
 
جاء ذلك خلال مشاركة زينل في اللقاء التشاوري للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي، الذي تم مساء امس (الإثنين) على هامش مشاركة رؤساء البرلمانات في المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات الذي ينعقد حاليًا في فيينا.
 
وأضافت زينل أن جائحة فايروس كورونا، أوجدت العديد من التحديات على مستوى تنفيذ البرامج التنموية ضمن أهداف التنمية المستدامة، وهو الأمر الذي يضع مسؤولية على البرلمانات العربية، ويؤكد دورها في بناء منظومة تشريعات عربية تسهم في استمرار النهضة والبناء في الدول العربية.
 
من ناحية أخرى أجرت زينل عدد من اللقاءات مع كل من اليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب بمملكة بلجيكا، وستيفاني دوز رئيسة مجلس الشيوخ بمملكة بلجيكا، وكرستينا اليزابيث رئيسة البرلمان الأرجنتيني، وديم إلنور لينغ، نائب رئيس مجلس العموم ورئيس قسم الطرق والوسائل بالمملكه المتحدة.
 
وأشارت زينل خلال اللقاءات إلى أن تفعيل الدبلوماسية البرلمانية يؤكد حرص السلطة التشريعية في مملكة البحرين على تعزيز التعاون البرلماني مع كافة المجالس التشريعية.
 
يشار إلى أن وفد الشعبة البرلمانية الذي حضر اللقاءات ضم كلا من النائب الأول لرئيسة مجلس النواب النائب عبدالنبي سلمان ، والنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان .(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا