سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

09 سبتمبر 2021 12:45 م

رئيسة (النواب البحريني) تبدي دعمها لمبادرة الغانم بشأن عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي

رئيسة (النواب البحريني) تبدي دعمها لمبادرة الغانم بشأن عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي

09 سبتمبر 2021 | الدستور | أعربت رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل عن دعمها للمبادرة التي طرحها رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بتشكيل لجنة مشتركة لضمان عدم إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي باعتبار الإساءة هاجسا تعانيه جميع الدول العربية لاسيما الخليجية.
 
وقالت زينل في تصريح ل(كونا) في ختام اعمال المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات "نضم صوتنا إلى بقية الدول التي تدعو إلى إيجاد تشريعات للتحقق من المعلومات الواردة على وسائل التواصل االجتماعي بل ودعونا في اجتماعات المؤتمر لذلك بهدف التأكد من صحتها وموثوقية مصادرها قبل أن تنشر للعموم حفاظا على بنية وتماسك المجتمع".
 
وشددت على أهمية الأسس التي ستستند إليها اللجنة المشتركة للتصدي إلى إساءة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وما يرد فيها من معلومات مضللة دون التحقق من مصداقيتها.
 
وتطرقت إلى جهود البحرين لمحاربة هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن بلادها تتبنى نظرة خاصة فيما يتصل بالتشريعات والقوانين التي تحمي المعلومات والتأكد من مصادرها الصحيحة والابتعاد عن المعلومات المضللة والتركيز على المعلومات الصحيحة ذات المصداقية فقط.
 
وحول أعمال المؤتمر أشادت زينل بالإعلان الختامي الصادر عن المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات في فيينا، مؤكدة أن هناك اتفاقا أساسيا بين القادة البرلمانيين على ضرورة العمل على تعزيز دور البرلمانات في مختلف أنحاء العالم لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه البشرية وبينها الأوبئة وغيرها.
 
وأوضحت أن هذا المؤتمر الذي يعقد كل خمس سنوات يكتسب أهمية بالغة ويشكل فرصة مهمة للتحاور وبحث أفضل الحلول الممكنة بشأن القضايا المهمة المطروحة على الساحتين العالمية والعربية مشيدة بمستوى التنسيق العربي الذي انعكس بشكل إيجابي على أعمال المؤتمر.(كونا)(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا