21 يونيو 2022 01:59 م

شركة مستشفيات الضمان الصحي تفتتح رابع مراكزها للرعاية الصحية الأولية في منطقة الجهراء

شركة مستشفيات الضمان الصحي تفتتح رابع مراكزها للرعاية الصحية الأولية في منطقة الجهراء

21 يونيو 2022 | الدستور | افتتحت شركة مستشفيات الضمان الصحى (ضمان) اليوم مركزها الجديد للرعاية الصحية الأولية في منطقة الجهراء اليوم ليصبح رابع مركز يتم تشغيله من أصل خمسة مراكز ضمن المرحلة التشغيلية الحالية للشركة.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مطلق الصانع إن افتتاح المركز الرابع للرعاية الصحية الأولية يمثل خطوة جديدة نحو تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى خدمة المناطق عالية الكثافة السكانية وتلبية الاحتياجات الرعاية الصحية المتزايدة للسكان.
 
وقال الصانع إن مراكز الرعاية الصحية عنصر أساسي في خطة الشركة التي تسعى إلى تأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل ثلاثة مستشفيات و12 مركزا لتقديم خدمات رعاية صحية أولية وثانوية في جميع محافظات البلاد لخدمة الاستراتيجية الوطنية الصحية في الكويت وتقليل الأعباء المالية والإدارية على الجهات الحكومية.
 
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة ثامر عرب في كلمة له إنه بعد افتتاح المركز الجديد أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في المنطقة الحصول بشكل أسرع على خدمات رعاية صحية متكاملة وعالية المستوى بما في ذلك طب الأسرة والأسنان والأطفال في محافظة الجهراء من دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز صحية بعيدة.
 
وذكر إن المركز الخامس سيفتتح في منطقة الفحيحيل في محافظة الأحمدي في مجمع (يارة) وسيكون أكبر مركز رعاية صحية للشركة بمساحة تقدر بأربعة آلاف متر يضم 45 عيادة تخصصية إضافة إلى خدمة الأشعة مشيرا إلى أنه يعد نموذجا جديدا لمراكز الرعاية الصحية الأولية.
 
وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليا على إيصال التيار الكهربائي لمستشفي الجهراء وهو ثاني أكبر مستشفى بعد مستشفى الأحمدي إذ يقام على مساحة 50 ألف متر مربع ويضم خمسة أدوار بسعة سريرية تبلغ 330 سريرا و21 غرفة عناية مركزة و14 غرفة عمليات ومختبر بمساحة 1800 متر مربع وصيدلية بمساحة 1900 متر مربع.
 
من ناحيته قال رئيس اللجنة الصحية في مجلس الأمة الدكتور صالح المطيري في تصريح للصحفيين على هامش الافتتاح إن مشروع (ضمان) جزء من تطوير المنظومة الصحية إذ إن توزيع الموارد المالية سيتم بصورة أفضل إى جانب تقديم الخدمات الصحية المنشودة.
 
ودعا الحكومة الجديدة إلى أن يكون أحد أهدافها تطوير النظام الصحي ودعم هذا المشروع وتذليل العقبات كافة الافتتاح جميع المراكز الصحية طبقا لخطة الشركة.
 
بدوره قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في تصريح مماثل إن افتتاح المركز الجديد اضافة نوعية جديدة للمنظومة الصحية بشقيها الحكومي والخاص مشيرا إلى أن هذا المشروع سينعكس إيجابا على جودة تقديم الرعاية الصحية للمواطن والمقيم .
 
يذكر إن المركز الصحي الجديد في منطقة الجهراء سيبدأ باستقبال المراجعين من المواطنين والمقيمين في محافظة الجهراء وتبلغ مساحة المركز نحو 2095 مترا مربعا ويضم 8 عيادات لطب العائلة و3 عيادات أسنان و3 عيادات أطفال و3 غرف معالجة و3 غرف ملاحظة ومختبر وصيدلية.
 
وتعد شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) مؤسسة الرعاية الصحية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط التي تعتمد على نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك بناء على الرغبة الأميرية السامية ضمن خطة التنمية الوطنية ورؤية (كويت جديدة 2035 ).
 
وتتولى (ضمان) تأسيس منظومة صحية متكاملة تشمل برامج التأمين الصحي وإنشاء وتشغيل شبكة من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات لتغطي جميع مناطق الكويت مع تطبيق أفضل الممارسات المهنية لتحقيق التنمية المستدامة في الرعاية الصحية والاستثمار في البنية التحتية للقطاع الصحي بناء على أفضل المعايير العالمية.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا