04 فبراير 2023 11:35 ص

طلب مناقشة بشأن سوء حالة الطرق وتطاير الصلبوخ على جدول أعمال الجلسة المقبلة

طلب مناقشة بشأن سوء حالة الطرق وتطاير الصلبوخ على جدول أعمال الجلسة المقبلة

04 فبراير 2023 | الدستور | مدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الأمة طلب مناقشة مقدم من 5 نواب بشأن سوء الطرق وتطاير الصلبوخ من سطح الإسفلت وكثرة الحوادث .
 
ويقضي الطلب الذي تقدم به كل من النواب د. عادل الدمخي وسعود العصفور وحمد المدلج وأسامة الزيد وشعيب شعبان، بتخصيص ساعتين لمناقشة هذه القضية العامة، ونص على ما يلي:
 
تعالت الشكوى من سوء الطرق وتطاير الصلبوخ من سطح الإسفلت وكثرة الحوادث وتضرر المركبات من هذه الظاهرة، بحيث لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع ونقرأ بعض هذه الحوادث والمشاكل.
 
واستنادا إلى المادة 146 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة يرجى تخصيص ساعتين لمناقشة هذه القضية العامة في الجلسة المقبلة على أن تقدم الحكومة تقريرا يحتوي على:
 
- رؤية الحكومة عن أسباب المشكلة وكيفية وطرق علاجها والإجراءات الحكومية في التعامل معها.
 
- خطة الحكومة لعلاج المشكلة والبرنامج الزمني والميزانية التقديرية المطلوب لذلك.
 
- توضيح عن مساحة الطرق في الدولة ونسبة الطرق الجيدة ونسبة الطرق الرديئة التي بحاجة إلى صيانة عاجلة.
 
- توضيح فترة الضمان في حال الطرق الجديدة وفي حال الطرق التي تمت صيانتها بالكامل وهل التزم المقاولون بالضمان المطلوب منهم وما الإجراءات التي اتخذتها الحكومة (الوزارة) تجاه ذلك؟
 
- توضيح ما إذا كانت هناك حاجة إلى تشريعات جديدة خاصة للاستعجال في أعمال الإصلاح والصيانة وتلافي الدورة المستندية، وآلية وطبيعة العقود المطلوبة لضمان جودة ونزاهة أعمال الصيانة والإصلاح وإحكام الرقابة لعدم تكرار هذه الظاهرة في المستقبل.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا