سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

23 ديسمبر 2021 03:16 م

عبد الله الطريجي: نتطلع من خلال المشاركة في البرلمان العربي إلى خدمة القضايا العربية

عبد الله الطريجي: نتطلع من خلال المشاركة في البرلمان العربي إلى خدمة القضايا العربية

23 ديسمبر 2021 | الدستور | أعرب عضو البرلمان العربي النائب د. عبدالله الطريجي عن تطلعه إلى أن تؤتي مشاركته في أعمال البرلمان العربي ثمارها في خدمة القضايا العربية وتحقيق مصالح الشعوب العربية.
 
وقال الطريجي في تصريح لـ(كونا) اليوم عقب أدائه والنائب ناصر الدوسري اليمين القانونية لعضوية البرلمان العربي "أدينا اليوم اليمين القانونية كعضوين جديدين في البرلمان العربي ونتطلع من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء البرلمان وعلى رأسها خدمة القضايا العربية وتحقيق مصالح الشعوب العربية في مختلف المجالات والأصعدة".
 
وعن اجتماعات البرلمان العربي التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان اليوم قال إنها تركزت على التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي خصوصا فيما يتعلق باليمن وليبيا والصومال والسودان والعراق.
 
وأضاف إنها ناقشت أيضا تقارير اللجان البرلمانية الدائمة الأربع (السياسية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية) بالإضافة إلى تقريري لجنة فلسطين واللجنة المعنية بالتنمية المستدامة.
 
وكان ممثلو مجلس الأمة أعضاء البرلمان العربي قد شاركوا في أعمال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي عقدت اليوم الخميس في قاعة مجلس النواب الأردني في العاصمة الأردنية عمان.
 
وأدى الطريجي والدوسري خلال الجلسة اليمين القانونية كعضوين جديدين في البرلمان العربي الذي اجتمع بمشاركة النائبين خالد العتيبي عضو اللجنة الاقتصادية والمالية والدكتور محمد الحويلة رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي.
 
وكان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي قد وصف في تصريح صحفي عقب جلسة الافتتاح الوضع العربي بأنه "صعب جدا" ما يستدعي التكاتف والارتقاء لمواجهة التحديات لافتا إلى أن عددا من الدول العربية تمر بمرحلة خطيرة.
 
وأعرب عن إدانته الهجمات الحوثية على المدنيين واستهدافها المواقع المدنية فيما طالب بخروج القوات الأجنبية من ليبيا.
 
من جانبه قال رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي إن "سوريا خاصرة الأمة وحاملة لواء إرثها فقد آن الأوان لعودتها إلى حاضنتها العربية ".
 
وأضاف "نحن اليوم أمام مسؤولية برلمانية للضغط من أجل الشروع في فتح أبواب التعاون الممكن والمتاح نحو تحقيق التكامل الاقتصادي العربي والبحث عن صيغٍ لأشكال العمل الجماعي".
 
وأكد أن استمرار غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية وضياع أحلام الأجيال في الأمن والطمأنينة وتبدد المستقبل أمام تجبر المحتل "لهو الخطر الحقيقي الذي يهدد المنطقة برمتها ويغذي روافد التطرف".
 
ويتألف الوفد الكويتي المشارك في أعمال اجتماع البرلمان العربي من الأعضاء خالد العتيبي والدكتور محمد الحويلة والدكتور عبدالله الطريجي وناصر الدوسري.
 
وكانت اللجان الدائمة للبرلمان العربي قد بدأت أعمالها يوم الأحد الماضي وشملت لجنة فلسطين واللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة ولجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة. (كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا