07 مارس 2023 04:51 م

عبد الله تركي الأنبعي يدعو إلى تشكيل حكومة تتعاون مع الأغلبية النيابية لإقرار قوانين تلبي طموحات الشعب

عبد الله تركي الأنبعي يدعو إلى تشكيل حكومة تتعاون مع الأغلبية النيابية لإقرار قوانين تلبي طموحات الشعب

07 مارس 2023 | الدستور | أكد النائب عبدالله تركي الأنبعي أن تعاون الحكومة مع الأغلبية النيابية في إقرار حزمة القوانين التي تلبي طموحات الشعب الكويتي سيجعلنا نمد يد التعاون معها.

وقال الأنبعي في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة " فيما يخص رفع الجلسة، نحترم قناعة رئيس المجلس في هذا المبدأ القانوني ويبقى خلافنا معه خلافا قانونيا، مضيفا إن "الخلاف مع الرئيس ليس به انتهاك للدستور أو  دعم عناصر الفساد كما في الحقبة السابقة".

وبين أن " خلافنا مع الرئيس على مبدأ معين لكن المسؤولية الحقيقية هي مسؤولية الحكومة في تجاهل إرادة الأمة وعدم وجود الرشد السياسي في التعاون مع الأغلبية الإصلاحية".

وأكد أنه " عندما تكون حكومة متوافقة ولا يوجد بها صراع حكومي -حكومي ثم تتعاون مع الأغلبية التي لا يمكن شراؤها بالمال السياسي كما كان في السابق عندما شكلت حكومات سابقة أغلبيات".

وذكر الأنبعي" عندما يتم التعاون مع أغلبية إصلاحية في إقرار حزمة قوانين تحقق آمال وطموحات الشعب الكويتي الذي أوصلنا، هنا نكون سعيدين بمد يد التعاون مع الحكومة".

وأكد أنه إذا أرادت الحكومة الاستمرار في تجاهل إرادة الأمة وتجاهل إرادة مئات الآلاف الذين أدلوا بأصواتهم وأوصلوا ممثليهم فهنا تكون المساءلة السياسية واجبة، مشددا على أنه " لا نخشى المساءلة السياسية ولا نخشى تبعاتها".

وقال الأنبعي" كل ما نطمح له وكل ما نرجوه أن يكون هناك رشد سياسي وإسراع في احترام إرادة الأمة وعدم استمرار تعطيل جلسات المجلس وتحقيق الإنجازات فهدفنا هو الإنجازات وتحقيق آمال الشعب الكويتي أما في حالة الاستمرار فلا نخشى المواجهة ولا نخشى نتائجها".(أ.غ) 

إقرأ أيضا