08 أبريل 2019 02:23 م

علام الكندري: كتيب مجلس الأمة الخاص ببيانات الأمناء العامين الدوليين كان محل إشادة الجميع

علام الكندري: كتيب مجلس الأمة الخاص ببيانات الأمناء العامين الدوليين كان محل إشادة الجميع

08 أبريل 2019 | الدستور | أشاد أعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية بالكتيب الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي والخاص بالبيانات الرئيسة لكل الأمناء العامين الدوليين المشاركين في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 140 المنعقد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الأمين العام لمجلس الأمة عضو اللجنة التنفيذية للجمعية علام الكندري في تصريح صحافي اليوم عقب حضوره الاجتماع الأول للجنة أن الكتيب كان محل إشادة من قبل جميع المشاركين مبيناً أن هذا العمل غير المسبوق هو فكرة من الأمانة العامة لمجلس الأمة الكويتي.

وأضاف الكندري " انتهينا من الاجتماع الأول للجنة التنفيذية ومن المعروف أن الاجتماع الأول له أهمية كبيرة إذ إنه يضع الخطوط العريضة لاجتماعات الأمناء العامين الدوليين في أيام المؤتمر".

وذكر أن من أبرز ما دار في الاجتماع هو كيفية ترشح بعض الأعضاء الذين لم يحضروا هذا المؤتمر، إضافة الى شرح من الأمين العام لمجلس الشورى القطري حول التجربة الديمقراطية القطرية التي بدأت منذ العام 1972.

وأشار الكندري الى أن الاجتماعات المقبلة لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية ستتناول استعراض تجارب عدد من الأمانات العامة في البرلمانات الديمقراطية العريقة.

وفي ختام تصريحه قال الكندري "نهنئ دولة قطر على التنظيم الرائع للمؤتمر، ونهنئ أنفسنا كخليجيين وكعرب على هذا التنظيم".(أ.غ)

إقرأ أيضا