26 يناير 2023 11:47 م

لجنة المجتمعات والأقليات باتحاد المجالس الإسلامية تقر مشروع قرار بشأن مكافحة الانتهاكات ضد المسلمين في بعض الدول.

المهان: الكويت تؤيد مشروع قرار المؤتمر بشأن الانتهاكات

لجنة المجتمعات والأقليات باتحاد المجالس الإسلامية تقر مشروع قرار بشأن مكافحة الانتهاكات ضد المسلمين في بعض الدول.

26 يناير 2023 | الدستور | شارك أمين سر الشعبة البرلمانية د. محمد المهان باجتماع لجنة المجتمعات والأقليات المسلمة في مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي ال١٧ في الجزائر.

وأقرت اللجنة مشروع قرار بشأن مكافحة الانتهاكات ضد الأقليات المسلمة في بعض الدول وذلك لرفعه للمؤتمر العام وإقراره.

واستعرضت اللجنة تقرير مقررها عن اتهامات حقوق الانسان ضد الاقليات والمجتمعات المسلمة في ألمانيا وفرنسا وميانمار.
 
من جهته، تقدم أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د.محمد المهّان بالشكر إلى مقرر وأعضاء اللجنة على الزيارات التي قاموا بها إلى كل من ألمانيا وفرنسا وبنغلاديش ورصد كل الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون في تلك المجتمعات.

وأكد المهّان أن دولة الكويت تؤيد مشروع قرار المؤتمر ال17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، لاسيما فيما يتم في كل من السويد وهولندا من انتهاك صارخ لكافة الأديان السماوية والحريات والقرارات الصادرة من الأمم المتحدة.

وسترفع اللجنة مشروع القرار الذي أقرته إلى مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي يفتتح رسميا يوم الأحد المقبل في الجزائر.

يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية الكويتية يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في الجزائر برئاسة وكيل الشعبة ثامر السويط وعضوية أمين سر الشعبة د. محمد المهان وأمين الصندوق حمد العبيد وعضو الشعبة شعيب شعبان بالإضافة إلى حمدان العازمي ممثلا عن البرلمان العربي.(س.م)

إقرأ أيضا