سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

06 ديسمبر 2022 04:05 م

مجلس الجامعات الحكومية يعتمد مشروعي ميزانيتي جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم المقترحتين للعام المالي 2023/2024

مجلس الجامعات الحكومية يعتمد مشروعي ميزانيتي جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم المقترحتين للعام المالي 2023/2024

06 ديسمبر 2022 | الدستور |  اعتمد مجلس الجامعات الحكومية اليوم الثلاثاء مشروع الميزانية المقترحة من جامعة الكويت ومشروع ميزانية جامعة عبدالله السالم للعام المالي (2023/2024) المقترحة من مجلس الإدارة التأسيسي.
 
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن مجلس الجامعات الحكومية عقب اجتماعه برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني وبحضور أعضاء المجلس في مبنى وزارة التعليم العالي.
 
وأكد العدواني وفق البيان استمرار المجلس في تنفيذ سياسته وأهدافه الموضوعة في إضفاء الركائز الأساسية للتعليم العالي الحكومي عبر دعم المؤسسات التعليمية وتطوير نظام التعليم العالي لاعداد الشباب الكويتي كأعضاء فاعلين يتمتعون بقدرات تنافسية وإنتاجية لقوة العمل الوطنية من أجل تحقيق أكبر أثر تنموي لبلوغ رؤية (كويت جديدة 2035).
 
وثمن جهود وزير التربية السابق الدكتور علي المضف والأمين العام السابق لمجلس الجامعات الدكتور مثنى الرفاعي التي بذلوها من أجل تطوير التعليم الجامعي الحكومي في البلاد.
 
من جهته قال الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية بالإنابة الدكتور صبيح المخيزيم وفق البيان إن المجلس ناقش في اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله كما اطلع على عدد من الموضوعات ومنها تشكيل لجنة اختيار مدير الجامعة والشروط والمعايير والإجراءات المرفقة لاختيار المرشحين لمنصب مدير الجامعة.
 
وأوضح المخيزيم أن المجلس أحيط علما بما تضمنه التقرير الدوري الثاني لأعمال مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن لضمان تحقيق ما تهدف إليه الدولة من استقبال جامعة عبدالله السالم لأول دفعة من طلبة الثانوية العامة في العام الجامعي 2023/2024.
 
وأفاد بأنه تم تكليف مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم تقديم تقرير بالخطوات التفصيلية والتنفيذية لإنشاء الجامعة بما في ذلك الرسالة والرؤية والاهداف والدراسة الأكاديمية والبرامج الدراسية والتخصصات التي ستطرحها في العام الجامعي 2023/2024 والمراحل التنفيذية والمتطلبات البشرية من الهيئة الأكاديمية والهيئة الإدارية.كونا م خ (أ.غ)  

إقرأ أيضا