04 يوليه 2022 10:52 م

مجلس الدولة العماني يناقش دراسات عن تمكين المعلم والأطر التشريعية لإلزامية التعليم في السلطنة

مجلس الدولة العماني يناقش دراسات عن تمكين المعلم والأطر التشريعية لإلزامية التعليم في السلطنة

04 يوليه 2022 | الدستور | ناقش مجلس الدولة العماني في أعمال جلسته العادية السادسة من دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة للمجلس اليوم دراسات عدة، من بينها تمكين المعلم العُماني، والأطر التشريعية لإلزامية التعليم في سلطنة عُمان، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى المؤسسات التقنية الناشئة.. واقعها وطبيعة الاستثمار فيها.
 
وقال رئيس مجلس الدولة الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي خلال ترؤسه الجلسة إن خطة التنمية الاستراتيجية بعيدة المدى "رؤية عُمان 2040" تستهدف مكانة سلطنة عُمان وازدهارها ورخاء شعبها استنادًا على مواردها البشرية والاقتصادية، من خلال ما يتخذه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق من إجراءات هيكلية وتشريعية لا تزال تدفع بعجلة التنمية قدمًا في ظل مستجدات عالمية بيئية وصحية وأمنية مؤثرة على اقتصادات الدول وخططها لرفاه بلدانها وشعوبها.
 
وتطرق إلى دور المجلس وإسهامه في رفد مسيرة النهضة المتجددة بالتوصيات والدراسات والمقترحات التشريعية الداعمة لمسيرة التطوير والتحديث التي تستهدفها "رؤية عُمان 2040 .
 
وتطرق أعضاء المجلس خلال الجلسة إلى الحديث حول التحديات والمهام التي يواجهها المعلم، مشيدين بالدور المهم الذي يقدمه المعلم خلال العملية التعليمية في سلطنة عُمان. (العمانية) (إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا