سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

30 نوفمبر 2021 10:39 م

مجلس النواب البحريني يعقد جلسته التاسعة من دور الانعقاد الحالي

مجلس النواب البحريني يعقد جلسته التاسعة من دور الانعقاد  الحالي

30 نوفمبر 2021 | الدستور | عقد مجلس النواب البحريني اليوم الثلاثاء جلسته التاسعة، من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس؛ برئاسة علي أحمد زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب.

 وفي مستهل الجلسة، رفع النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب، أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بمناسبة يوم المرأة البحرينية.

 وقال الدكتور ياسر صقر الشيراوي القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب في تصريح عقب الجلسة،، إن المجلس عرض في جلسته الرسالة الواردة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بخصوص مشروع قانون (مصاغ بناء على اقتراح بقانون من مجلس الشورى) بإنشاء هيئة الأمن الغذائي، على المجلس للنظر في إحالتها مع المشروع إلى لجنة المرافق العامة والبيئة بصفة أصلية وإلى لجنة الشؤون التشريعية والقانونية لإبداء الملاحظات.

 واستعرض المجلس بعدها، الردود الوزارية على الأسئلة النيابية ثم ناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2021م بتعديل المادة (13) من القانون رقم (18) لسنة 2017م بشأن: العقوبات والتدابير البديلة، وقرر المجلس الموافقة على المرسوم بقانون وإحالته إلى مجلس الشورى.

 وناقش المجلس، تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975م بشأن: جوازات السفر، المرافق للمرسوم رقم (25) لسنة 2021م، قرر المجلس أخذ الرأي النهائي على مشروع القانون بصفة مستعجلة في الجلسة ذاتها والموافقة عليه في مجموعه وإحالته إلى مجلس الشورى.

 كما ناقش المجلس، تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2019م  2020م، وقرر المجلس الموافقة على توصيات اللجنة بخصوص تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2019 - 2020 وإحالة ما يخص السلطة التنفيذية منها إلى الحكومة.

 وناقش المجلس تقارير اللجان البرلمانية، بخصوص الاقتراحات بقانون، وهي تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976م في شأن الإسكان، وقرر المجلس الموافقة على الاقتراح بقانون وإحالته إلى الحكومة.(بنا) م.خ (أ.غ)

إقرأ أيضا