24 نوفمبر 2022 06:32 م

محمد الحويلة: بيان خاص سيصدر في جلسة البرلمان العربي يرفض التصريحات الأوروبية المسيئة للكويت

محمد الحويلة: بيان خاص سيصدر في جلسة البرلمان العربي يرفض التصريحات الأوروبية المسيئة للكويت

24 نوفمبر 2022 | الدستور | قال النائب بمجلس الأمة وعضو لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي الدكتور محمد الحويلة إن هناك بيانا خاصا سيصدر بشأن تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية حول تدخله السافر في شؤون الكويت الداخلية موضحا أن "البيان يؤيد بشكل تام ومطلق الإجراءات التي قامت بها الحكومة الكويتية للتصدي لهذه التدخلات واحترام استقلالية القضاء الكويتي".
 
وأضاف الحويلة في تصريح لـ(كونا) اليوم عقب اجتماع اللجنة بالقاهرة إن هذا البيان سيلقى بكل تأكيد موافقة وتأييد اعضاء البرلمان العربي في جلستهم العامة يوم السبت المقبل والذي يؤكد الموقف السليم للقضاء الكويتي ووجوب احترام استقلاليته وحياديته وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولة الكويت.
 
وأكد النائب الحويلة دعم البرلمان العربي والدبلوماسية البرلمانية العربية لمواقف دولة الكويت المشرفة في مجال حقوق الإنسان.
 
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يرتبط باتفاقات إعفاء من تأشيرة شنغن مع 36 دولة في العالم 24 منها تطبق أحكام الإعدام.
 
واستغرب الحويلة تلك التصريحات المناهضة للكويت مؤكدا الاعتزاز" بسجل دولة الكويت الحقوقي المشرف وكذلك بعلاقاتها الطيبة مع الجميع.
 
وأضاف الحويلة "وهنا دور البرلمان العربي والدبلوماسية البرلمانية العربية التي تصدت لهذه التصريحات بحق دولة الكويت".
 
وشدد في هذا السياق على دور البرلمان العربي الذي يأتي مكملا للبرلمانات الوطنية في ظل وجود تنسيق واسع في هذا المجال مثنيا على "الوقفة الجادة" للبرلمان العربي اليوم. (كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا