06 أبريل 2021 09:29 م

مسؤول أممي يشيد بنهج الحكومة الكويتية في مواجهة جائحة (كورونا) منذ بدايتها

06 أبريل 2021 | الدستور | أشاد ممثل الأمین العام للأمم المتحدة المنسق المقیم لدى البلاد الدكتور طارق الشیخ الیوم الثلاثاء بالنھج الذي اتبعته حكومة دولة الكویت في مجابھة جائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19) منذ بدایتھا.
 
وثمن الشیخ في بیان مشترك مع وزارة الصحة ومؤسسة الكویت للتقدم العلمي ممثلة بمنظمة (سبرید دا باشن) بمناسبة یوم الصحة العالمي الذي یصادف یوم غد الأربعاء تحت شعار (نحو عالم أكثر عدالة وصحة) العنایة الفائقة في دولة الكویت لجھة تطبیق البروتوكولات والإجراءات الاحترازیة المتقنة والرغبة الصادقة في توصیل الجمیع إلى بر الأمان.
 
وقال إن الحكومة الكویتیة برئاسة سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح ووزارة الصحة بقیادة الشیخ الدكتور باسل الصباح والھیئات الطبیة والتمریضیة بذلت مجھودا لبناء الصحة العامة بما في ذلك تقییم الاحتیاجات المتعددة للقطاعات المختلفة وتجھیز وإعداد المستشفیات وأماكن العزل والحملات المیدانیة للفحص الاستقصائي الوبائي فى مناطق العزل المناطقي.
 
كما ثمن المجھود الكبیر الذي قامت به وزارة الخارجیة بقیادة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وبكل إداراتھا فى عملیة ھي الأكبر لإجلاء المواطنین الكویتیین من بلاد العالم.
 
ولفت إلى الجھود الحثیثة والترتیبات الصحیة ونجاحھا العام الماضي في تخفیض أعداد الإصابات والوفیات والعنایة المركزة مؤكدا أھمیة التزام المواطنین والمقیمین بصورة أكبر بالإجراءات الاحترازیة والوقائیة والاستجابة لنداءات الدولة المستمرة لتلقي اللقاح فى المراكز المخصصة لذلك والتي تعمل بدقة وتنظیم عالمي ھو فخر لكل مواطن ومقیم على أرض دولة الكویت مستدركا "نرى الآن تزایدا وإقبالا على أخذ اللقاح من المواطنین والمقیمین طبقا للأولویات المرجغیة المقررة من منظمة الصحة العالمیة".
 
ونوه كذلك تأكید وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح عمق العلاقات بین وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمیة واعتزاز الوزارة بالمشاركة الإیجابیة في اجتماعات المنظمة بھیئاتھا المختلفة والاستفادة من القرارات والاستراتیجیات وخطط العمل التي تصدرھا المنظمة ومبادراتھا لتحدیث السیاسات والبرامج وخطط العمل الوطنیة لصون الأمن الصحي وتعزیز الصحة والتعاون الدولي والمضي قدما للعمل على تحقیق الغایات ذات العلاقة بالصحة ضمن الأھداف العالمیة للتنمیة المستدامة حتى عام 2030.
 
من جھته قال ممثل منظمة الصحة العالمیة في دولة الكویت الدكتور أسعد حافظ إن دولة الكویت تقوم بدور مھم على المستویین الإقلیمي والعالمي وكدولة مسؤولة ملتزمة بالمعاھدات الصحیة الدولیة فعلى الصعید الوطني أخذت جمیع التدابیر اللازمة للتصدي للوباء و مكافحته.
 
ولفت حافظ إلى التزام منظمة الصحة العالمیة مع بقیة فریق الأمم المتحدة في الكویت بدعم الحكومة في جھودھا لإعادة الحیاة إلى طبیعتھا في عالم أكثر عدلا وصحة في أقرب وقت ممكن.
 
وفي ھذا الصدد أعلنت مؤسسة الكویت للتقدم العلمي و"سبرید دا باشن" المنظمة غیر الربحیة بالتعاون مع الأمم المتحدة في دولة الكویت ممثلة بمنظمة الصحة العالمیة ومنظمة یونیسیف عن إطلاق حملة توعویة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان (نستمر) بمناسبة یوم الصحة العالمي وبمناسبة الشھر الخاص بالتطعیم.
 
وقالت مدیرة منظمة (سبرد ذا باشن) الدكتورة فاطمة الموسوي إن الحملة تستھدف التوعیة بأھمیة اللقاحات ودعم مستوى الثقة بھا إضافة إلى أھمیة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازیة من تباعد جسدي وغسل الیدین في ظل جائحة كورونا ونشر التوعیة الخاصة بتعزیز السلوك الاجتماعي الإیجابي وأھمیة التركیز على الصحة النفسیة – خصوصا لدى للأطفال - لتفادي خطر الآثار الخفیة للجائحة.
 
وذكرت الموسوي إن مضمون ھذه الحملة ھو نشر رسالة إیجابیة تفاؤلیة لتحفیز الأشخاص على الإنجاز والاستمرار في حیاتھم الیومیة وتعزیز الثقة في اللقاحات على أنھا أملنا الأفضل للقضاء على الفیروس وإعادة بناء حیاتنا وسبل عیشنا ونشر الوعي بین الأفراد بطریقة إیجابیة لرفع الوعي بأھمیة مواصلة الإجراءات الاحترازیة.(كونا)(أ.غ)

إقرأ أيضا