28 يوليه 2021 06:16 م

ممثل سمو امير البلاد يشيد بالعلاقات الاخوية بين الكويت والسعودية في المجالات كافة

ممثل سمو امير البلاد يشيد بالعلاقات الاخوية بين الكويت والسعودية في المجالات كافة

28 يوليو 2021 | الدستور | أشاد ممثل سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح في المؤتمر العالمي للتعليم وزير التربية الدكتور علي المضف اليوم الاربعاء بالعلاقات الاخوية مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية في المجالات كافة.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب لقاءه مع وزير التعليم السعودي الدكتور حمد ال الشيخ على هامش اعمال المؤتمر العالمي للتعليم الذي يعقد اعماله في العاصمة البريطانية اليوم وغدا الخميس.
واكد الوزير المضف حرص الجانبين الكويتي والسعودي على الاستفادة من خبراتهما وتجاربهما بهدف تطوير التعليم الذي يعد ركيزة مهمة في تنشئة الاجيال وبناء الامم.
واضاف انه بحث مع الوزير السعودي المنظومة التعليمية في البلدين واثر جائحة (كورونا) على التعليم في البلدين ودول مجلس التعاون الخليجي وايضا سبل التعاون والتنسيق في مجال التعليم والتدريب الفني.
واكد انه استفاد كثيرا مما طرحه الدكتور ال الشيخ من افكار وانظمة لتطوير منظومة التعليم في السعودية في مقابل استماعه للتجربة الكويتية في هذا المجال مضيفا انه تم الاتفاق على تفعيل هذه المباحثات وتطوريها عبر مجلس التنسيق السعودي الكويتي وايضا عبر الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها في يونيو الماضي.
من جهته اعرب وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ في تصريح لكونا عن سعادته للقاء وزير التربية الدكتور علي المضف حيث انها كانت فرصة لتبادل الرؤى والافكار لتطوير التعليم.
واكد ال الشيخ حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التعاون فيما بينهما لاسيما من خلال لجنة التنسيق العليا بين البلدين لتطوير التعليم في جميع المراحل وصولا الى التعليم الجامعي والتدريب الفني والتقني.
ويشارك وزير التعليم السعودي في اعمال المؤتمر العالمي للتعليم نيابة عن ولي العهد الامير محمد بن سلمان.
على صعيد متصل بحث الدكتور علي المضف مع رئيسة مجلس ادارة الشراكة الدولية للتعليم ورئيسة وزراء استراليا السابقة جوليا غيلارد سبل التعاون بين الكويت والشراكة الدولية لاسيما في مجال دعم المبادرات الانسانية حول العالم ولاسيما في مجال نشر وتطوير التعليم.
من جانبها قالت غيلارد في تصريح ل (كونا) ان محادثاتها مع الدكتور المضف كانت ثرية وتعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة في الكويت لكل المبادرات الانسانية ومشاريع التنمية البشرية حول العالم.
واعربت غيلارد عن تطلعها للعمل مع الكويت وتوسيع افق الشراكة معها في مجال التعليم من اجل مضاعفة الجهود المشتركة مؤكدة انها " شخصيا معجبة كثيرا برسوخ ثقافة التبرع والمساعدة في المجتمع الكويتي ولاسيما المبادرات الانسانية المختلفة في افريقيا وغيرها من دول العالم".
وينتظر ان يلقي الوزير المضف غدا الخميس كلمة الكويت في المؤتمر العالمي للتعليم ممثلا عن سمو امير البلاد.
ويشارك في المؤتمر عدد من قادة الدول يتقدمهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورؤساء كينيا ونيجيريا والنيجر وسيراليون ومالاوي وغانا ورئيس وزراء الصومال ونائب رئيس غامبيا.
كما يشارك في المؤتمر عدد من وزراء التعليم في دول افريقية واسيوية ومسؤولو منظمات دولية من ضمنهم مدير منظمة الصحة العالمية ومديرة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) ومدير منظمة (اوكسفام) ورئيس البنك الاسلامي للتنمية ورئيس البنك الاسيوي للتنمية. (كونا)

إقرأ أيضا