سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة

29 سبتمبر 2021 02:01 م

مواقف ومبادرات سامية تعزز نهج الكويت الإنساني على الصعيد الدولي

الذكرى الأولى لتولي سمو الأمير الشيخ نواف مقاليد الحكم

مواقف ومبادرات سامية تعزز نهج الكويت الإنساني على الصعيد الدولي

29 سبتمبر 2021 | الدستور | تحل اليوم الذكرى السنوية الأولى لتولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد حيث نادى مجلس الوزراء بسموه في التاسع والعشرين من سبتمبر العام الماضي 2020 أميراً لدولة الكويت عملاً بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم (4) لسنة 1964 بشأن أحكام توارث الإمارة، ثم أدى اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في 30 سبتمبر 2020 في جلسة خاصة.
 
وقد شهد هذا العام العديد من المبادرات السامية والأنشطة الخارجية والأنشطة التي أقيمت تحت رعاية سموه شملت مشاركات خارجية ومبادرات لتعزيز التعاون على المستويين العربي والعالمي، وفيما يلي تفاصيل الأنشطة ومبادرات الكويت خلال عام على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم.

ترأس وفد دولة الكويت في القمة الخليجية
 
في 5 يناير 2021 ترأس سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- وفد دولة الكويت في اجتماع الدورة الـ(41 ) للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية.

منح وزير الخارجية وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الأولى
 
في 6 يناير 2021 منح سمو الأمير وزير الخارجية الشيخ د. أحمد ناصر الصباح وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الأولى تقديرا لجهوده المميزة وخدماته الجليلة في مجال عمله خدمة لبلاده وتنمية أواصر العلاقات الأخوية التي تربط دولة الكويت بأشقائها في دول مجلس التعاون والدول العربية.

إزاحة الستار عن التمثال الزجاجي المقدم من السفارة الأمريكية في ذكرى التحرير
 
في 16 فبراير 2021 وتحت رعایة سمو أمیر البلاد أقیم حفل (إزاحة الستار عن التمثال الزجاجي) المقدم من السفارة الأمریكیة بمناسبة مرور الذكرى الثلاثین على تحریر دولة الكویت وذلك في مركز الشیخ جابر الأحمد الثقافي.
 
وقد أناب سموه -رعاه الله- وزیر شؤون الدیوان الأمیري الشیخ علي جراح الصباح لحضور الحفل.

الكويت تتبرع بـ40 مليون دولار لمكافحة كورونا
 
في 2 يونيو 2021 ترأس ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر وفد دولة الكويت المشارك في أعمال القمة العالمية الافتراضية للقاحات AMC COVAX  تحت عنوان (عالم واحد محصن) التي تستضيفها اليابان بالشراكة مع التحالف الدولي للقاحات والتحصين GAVI عبر تنقية الاتصال المرئي والمسموع.
 
وبناء على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد أعلن وزير الخارجية عن تعهد دولة الكويت لتحالف (Gavi) ودعم مبادرة منشأة COVAX بتقديم مبلغ 40 مليون دولار.

الكويت تتعهد بمبلغ 30 مليون دولار دعما لمبادرة التعليم العالمية
 
 
في 29 يوليو 2021 أعلن ممثل سمو أمير البلاد في المؤتمر العالمي للتعليم وزير التربية د. علي المضف عن تعهد دولة الكويت بتقديم مبلغ 30 مليون دولار دعما لمبادرة التعليم العالمية على مدى السنوات الخمس المقبلة بواقع 6 ملايين دولار سنويا.

ممثل سمو أمير البلاد يشارك في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب
 
في يوم 5 أغسطس 2021 شارك ممثل صاحب وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني المنتخب آية الله سيد إبراهيم رئيسي وذلك في مبنى مجلس الشورى الإسلامي بالعاصمة طهران.

الكويت تشارك في إخماد حرائق الغابات في تركيا واليونان
 
 
في 8 أغسطس 2021 وبتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح شارك فريقان من قوة الإطفاء العام الكويتية في إخماد حرائق الغابات في كل من تركيا واليونان، وضم كل فريق 45 رجل إطفاء وست آليات اطفاء بكامل تجهيزاتها من معدات مكافحة وإنقاذ.

الكويت تهدي الجزائر 6 آليات إطفاء بكامل معداتها
 
 
في 17 أغسطس 2021 وتنفيذا للتوجيهات السامية، أعلنت قوة الإطفاء العام الكويتية عن مغادرة طائرتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية إلى جمهورية الجزائر الشقيقة تحملان على متنهما ست آليات إطفاء مجهزة بكامل معداتها لمكافحة حرائق الغابات وعمليات الإنقاذ.

ممثل سمو أمير البلاد يترأس وفد دولة الكويت في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة
 
 
في 28 أغسطس ترأس ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وفد دولة الكويت المشارك في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة المنعقد في العاصمة العراقية بهدف دعم العملية الدستورية في العراق ومساندته في مواجهة التحديات التي تعترضه وتعزيز جهود تعزيز الاستقرار والتنمية وإعادة الإعمار ومكافحة الإرهاب والتطرف.(أ.غ)

إقرأ أيضا