08 فبراير 2023 04:44 م

موجز أخبار مجلس الأمة ليوم الأربعاء 8 فبراير 2023

موجز أخبار مجلس الأمة ليوم الأربعاء 8 فبراير 2023

08 فبراير 2023 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير2023 عددا من الأنشطة النيابية شملت، اجتماع مكتب المجلس، وتصريحا نيابيا، ونشر 26 سؤالا معتمدا،وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
عقد مكتب المجلس اجتماعا اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون.
 
وحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير، وأمين سر المجلس أسامة الشاهين ومراقب المجلس د. عبدالكريم الكندري ورئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب شعيب المويزري ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية النائب مهند الساير ورئيس لجنة الأولويات النائب عبدالله فهاد العنزي والأمين العام لمجلس الأمة بالتكليف خالد بو صليب.
 
التصريحات النيابية 
 
دعا النائب د.عادل الدمخي إلى سرعة تكليف رئيس الحكومة الجديدة وتشكيلها وأن تعود جلسات مجلس الأمة إلى الانعقاد من أجل مصلحة الشعب، مؤكدا أنه لن يكون هناك تقدم من دون مشاركة شعبية حقيقية.
 
وأشار في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إلى مقال الشيخ علي جابر الأحمد الذي انتقد فيه الديمقراطية وأنها أكبر من الشعب" معرباً عن أسفه أن من يقول هذا الكلام ابن الشيخ جابر الأحمد -رحمه الله- الذي سجد على أرض الكويت على نعمة التحرير.
 
وأعرب عن أسفه أن تأتي هذه الدعوات بعد 60 سنة من العقد الدستوري والقوانين التي بنت هذه الدولة وبعد غزو فقدنا فيه الدولة، وتعاهدنا نحن الشعب والأسرة والقيادة السياسية على احترام هذا العقد.
 
الأسئلة البرلمانية 
 
وجه 5 نواب 26 سؤالا برلمانيا معتمدا إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب حمد العبيد 17 سؤالا إلى جميع الوزراء، ووجه النائب شعيب شعبان 5 أسئلة إلى وزيري الشؤون الاجتماعية والمالية.
 
كما وجه النائب عبدالوهاب العيسى سؤالين إلى وزيري المالية والصحة، ووجه سؤالا واحدا كل من النائب عبدالله فهاد إلى وزير الإسكان والتطوير العمراني، ود.فلاح الهاجري إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا