سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة

14 فبراير 2023 04:55 م

موجز أخبار مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023

موجز أخبار مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023

14 فبراير 2023 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2023 عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة نائب رئيس مجلس الأمة والتصريحات النيابية وتقديم اقتراح بقانون واقتراح برغبة ونشر 10 أسئلة برلمانية معتمدة، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة نائب رئيس مجلس الأمة
 
استقبل نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير في مكتبه اليوم سفير الولايات المتحدة الأميركية الأسبق لدى دولة الكويت إدوارد غنيم.
 
التصريحات النيابية
 
ناقشت لجنة المرافق العامة خلال اجتماعها اليوم تكليف مجلس الأمة لها بدراسة وبحث أسباب تدني الخدمات والمرافق في منطقتي جنوب وغرب عبدالله المبارك.
 
وقال عضو اللجنة النائب الدكتور محمد المهّان في تصريح صحفي إن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع الجهات كافة المسؤولة عن تنفيذ وإنشاء الطرق قبل بداية تنفيذها.
 
الاقتراحات بقوانين
 
أعلن 5 نواب عن تقدمهم باقتراح بقانون بتعديل المادة رقم (2) من القانون رقم (35) لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة، مع إعطائه صفة الاستعجال.
 
ويقضي الاقتراح الذي تقدم به النواب ثامر السويط، حمد العبيد، خالد العتيبي، خالد الطمار، ود. محمد المهان بتحديد وحصر الجرائم المخلة بالشرف والأمانة، والتي يحرم بموجبها من الانتخاب والترشيح كل من صدر بحقه حكم بات تزيد مدته على ثلاث سنوات.
 
الاقتراحات برغبة
 
أعلن النائب خالد الطمار عن تقديمه اقتراحا برغبة بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون المساعدات العامة بعدم توقف المساعدات حالة زيادة المعاش التقاعدي.
 
-أعلن النائب د.عادل الدمخي عن تقدمه باقتراح برغبة بتعيين المتطوعين في الجيش الحاصلين على شهادة جامعية برتبة وكيل أول.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 4 نواب 10 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب الصيفي الصيفي 4 أسئلة إلى 4 وزراء، ووجه النائب د.عبد الكريم الكندري سؤالا مشتركا إلى 3 وزراء، كما وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا مشتركا إلى وزيري شؤون مجلس الوزراء وشؤون مجلس الأمة، ووجه النائب خالد الطمار سؤالا إلى وزير النفط.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا