سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

21 يونيو 2022 07:58 م

هيئة الاستثمار: حريصون على الالتزام بأهداف التنمية المستدامة

هيئة الاستثمار: حريصون على الالتزام بأهداف التنمية المستدامة

21 يونيو 2022 | الدستور | أكد العضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار غانم الغنيمان اليوم الثلاثاء حرص الهيئة على الالتزام بأهداف التنمية المستدامة والاستثمار الأمثل في كل المجالات المتعلقة بالاستدامة.

وقال الغنيمان في جلسة حوارية على هامش مشاركته في النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي 2022 بالتعاون مع بلومبيرغ الذي يعقد تحت شعار (تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي) إن الهيئة أطلقت مبادرتين تتعلقان بالاسثمار في مجال التنمية المستدامة.

وأضاف إن المبادرتين هما (كوكب واحد) و(الأسواق المستدامة) مشيرا إلى حرص الهيئة العامة للاستثمار على متابعة كل التطورات الخاصة بهاتين المبادرتين والنمو في التعاملات الخاصة بهما مع كل الجهات المعنية.

وأفاد بأن الهيئة تطلب من مديري الحزم الاستثمارية الذين تتعامل معهم بأن يلتزموا بأهداف الاستدامة والتعامل مع الوكالات والشركات التي تطبق مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة ولديهم لوائح خاصة بالاستدامة في كل الميادين.

ويشارك في النسخة الثانية من (‏منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ) الذي يستمر يومين عدد من رؤساء الدول وأكثر من 500 من قادة الأعمال حول العالم لمناقشة سبل تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي.

ويستقطب المنتدى أكثر من 75 متحدثا رئيسا وأكثر من 500 مشارك من الرؤساء التنفيذيين وقادة الأعمال من جميع أنحاء العالم.

ويتناول المنتدى في جلساته عددا من الموضوعات حول التحديات العالمية الراهنة على غرار التباين بين وظائف المستقبل والقدرات الحالية للقوى العاملة وتحديات سلاسل التوريد وأزمة الديون المتوقعة واتساع فجوات التفاوت في الاقتصاد وغيرها من المحاور الأخرى وذلك بهدف إعداد خارطة طريق واضحة للمرحلة المقبلة من النمو الاقتصادي العالمي.(كونا) م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا