26 يوليه 2021 04:09 م

هيئة الغذاء تشارك في قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية

هيئة الغذاء تشارك في قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية

26 يوليه 2021 | الدستور | أكدت رئيسة مجلس الإدارة المدير العام بالتكليف في الهيئة العامة للغذاء والتغذية ريم الفليج أهمية مشاركة الكويت في قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية، مشيرة إلى أن القمة تستهدف تقديم أحدث المناهج العلمية القائمة على الأدلة لتطوير النظم الغذائية.
 
وقالت الفليج التي تشغل أيضا منصب رئيس الوفد الكويتي المشارك بالفعالية في تصريح ل(كونا) إن الهيئة تشارك في مؤتمر (ما قبل القمة) الذي يفتتح أعماله اليوم في مقر منظمة الأغذية والزراعة (فاو) ويستمر حتى الأربعاء المقبل عبر تقنية الاتصال المرئي.
 
وأضافت أن المؤتمر يمهد الطريق للحدث الأممي رفيع المستوى المزمع عقده في سبتمبر المقبل والذي يجمع كل الجهات الفاعلة من جميع أنحاء العالم للاستفادة من قوة النظم الغذائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ال17.
 
وذكرت ان المؤتمر الذي تستضيفه الحكومة الإيطالية يستهدف إطلاق مجموعة من الالتزامات الجديدة عبر تكاتف الجهود وحشد الشراكات الجديدة لتعزيز الأمن الغذائي في العالم.
 
وأفادت أن تحضيرات ما قبل القمة تمثلت باستضافة اجتماعات منتظمة عبر الانترنت منذ فبراير الماضي بهدف إجراء الدراسات الاستقصائية حول مسارات العمل الخمسة للنظم الغذائية في جميع الدول الأعضاء، مبينة أن المؤتمر سيقوم بدراسة السبل الكفيلة لتفعيل أفضل الأفكار لسد الفجوات ورفع الطموح نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. (كونا)(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا