سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

05 ديسمبر 2022 12:36 م

وزارة النفط: استراتيجيتنا الجديدة تستهدف تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز

وزارة النفط: استراتيجيتنا الجديدة تستهدف تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز

05 ديسمبر 2022 | الدستور | أعلنت وزارة النفط عن أن استراتيجيتها الجديدة الممتدة للسنوات الخمس المقبلة تستهدف تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز والاستخدام الأمثل للثروة البترولية وتطويرها وفق أفضل الممارسات لضمان استدامتها، وتعزيز رأس المال البشري.
 
وقالت (النفط) في بيان صحفي اليوم إن فريق عمل الوزارة نجح في وضع الاستراتيجية الجديدة ضمن التوقيت الزمني المحدد بغية تعظيم القيمة المضافة للنفط والغاز في الكويت وتعزيز رأس المال البشري المستدام الذي يعتبر نفط المستقبل.
 
وأوضح البيان نقلا عن وكيل الوزارة الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح أنه تم إعداد الاستراتيجية لكل قطاع من قطاعات الوزارة وفق رؤية الوزارة وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة في المحافظة على الموارد البترولية والاستخدام الأمثل لها وتطويرها وفق أفضل الممارسات لضمان استدامتها وتعزيز الاقتصاد الوطني والمحافظة على البيئة وسلامة المنشآت وصحة العاملين ضمن نهج رؤية الدولة في التحول الرقمي.
 
وذكر إن الوزارة تسعى دائما إلى التحول الرقمي الكامل عبر ضوابط وإجراءات وقواعد بيانات عالية الجودة مبينا أنه لتحقيق ذلك عملت الوزارة على ميكنة الخدمات والربط الإلكتروني وتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني.
 
وأفادت الوزارة أن وفدا منها يضم كلا من وكيل الوزارة الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح والوكيل المساعد للشؤون الفنية خالد الديين ومديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح قد سلم المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله نسخة من الاستراتيجية الجديدة لمراجعتها وإبداء أي ملاحظات عليها. (كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا