سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

01 مارس 2023 02:06 م

وزير التربية: فخورون بحصول الطالبة جنان الشريف على منصب رئيس البرلمان العربي للطفل

وزير التربية: فخورون بحصول الطالبة جنان الشريف على منصب رئيس البرلمان العربي للطفل

01 مارس 2023 | الدستور | أعرب وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه الوفد الطلابي الكويتي بحصول الطالبة جنان الشريف على منصب رئيس البرلمان العربي للطفل في جامعة الدول العربية.
 
وقال العدواني في بيان صحفي عقب استقباله الوفد الطلابي اليوم إن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات الدولية والخليجية التي حصلت عليها وزارة التربية بسواعد أبناء الكويت الطموح والمبدع.
 
وأكد حرص الوزارة على تعزيز الأنشطة الطلابية والمشاركات الخارجية لما لها من دور حيوي في تطوير مهارات الطلبة ورفع مستواهم العلمي وصقل مواهبهم وتنمية شخصيتهم وقدراتهم الإبداعية ودفعهم نحو المشاركة الإيجابية في صنع واتخاذ القرار.
 
وأفاد بأن الاهتمام بالنشء ورعايته يأتي تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية في البلاد والتي تحث على العناية بالطاقات والكفاءات الوطنية المتميزة وتوفير الإمكانات كافة والدعم اللازم لهم لبناء جيل قادر على القيام بدوره في كل المجالات ويسهم في تنمية وخدمة مجتمعه.
 
وذكر العدواني إن الكويت تزخر بطاقات مميزة ومؤثرة من أبنائها المبدعين وهو ما ظهر جليا بعد الفوز المشرف بمنصب رئيس البرلمان العربي للطفل متوجها بالشكر لما قدمه الطلبة من صورة مشرقة لدولة الكويت في تلك المحافل الدولية.
 
ودعا أبناءه الطلبة إلى بذل المزيد من العطاء والعمل لاكتساب المهارات والخبرات والتحصيل العلمي لشق طريقهم نحو عالم أوسع من العلم والمعرفة والمشاركة في نمو وتطور وتنمية البلاد وتكوين نماذج مشرفة للوطن في المحافل الخارجية.
 
يذكر إن الطالبة الكويتية جنان الشريف فازت السبت الماضي برئاسة البرلمان العربي للطفل للدورة الثالثة لمدة عامين متتاليين والتي جرت في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ويعتبر البرلمان العربي للطفل إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية وهو منظمة إقليمية يتم فيها تمثيل كل دولة عضو بالجامعة بأربعة أطفال من البنين والبنات وقد تم اختيار إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقرا دائما لأمانته العامة.
 
ويمنح البرلمان الفرصة لأعضائه لممارسة مهامهم كمجلس برلماني عربي مشترك مخصص للأطفال من خلال توفير التدريب اللازم والإشراف على تنظيم الجلسات وتوجيهها بما يدعم تنمية الشعور العربي المشترك وذلك انطلاقا من مواثيق جامعة الدول العربية التي أوصت بإنشاء هذا البرلمان في عام 2005.
 
وتحدد فترة الدورة البرلمانية بعامين متتاليين يقوم خلالها أعضاء البرلمان بعقد جلستين عاديتين في كل عام بمقره خلال شهري فبراير ويوليو من كل عام.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا