29 يوليه 2021 02:35 م

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي آخر التطورات والمستجدات في المنطقة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي آخر التطورات والمستجدات في المنطقة

29 يوليو 2021 | الدستور | عقد وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح جلسة مباحثات ثنائية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة آنثوني بلينكن اليوم  في ديوان عام الوزارة وذلك بمناسبة زيارة وزير الخارجية الأمريكي الرسمية والوفد المرافق له إلى دولة الكويت.
 
وتناول الجانبان أطر تعزيز العلاقات الثنائية والاستراتيجية المتينة التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية والتي تتزامن مع مرور 60 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما و30 عاما على تحرير دولة الكويت والتأكيد على عمق هذه العلاقات وتميزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.
 
وجرى خلال المباحثات أيضا بحث آخر التطورات في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.
 
كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون في إطار مواجهة تداعيات جائحة كورونا لاسيما ما يتعلق بتطوير المنظومات الصحية وضمان سلامة الأمن الغذائي وتطوير المؤسسات التعليمية ومجالات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.
 
وتم أيضا الاتفاق على عقد أعمال الجولة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين دولة الكويت والولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الحالي.
 
وأشاد الشيخ أحمد ناصر المحمد خلال جلسة المباحثات بما يشهده التعاون الثنائي بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأمريكية من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات وتطابق في وجهات النظر حيال العديد من الملفات الإقليمية والدولية الهامة مثمنا الجهود الفاعلة للإدارة الأمريكية في إرساء آليات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
 
من جانبه أعرب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة عن تطلعه باستمرار نسق التعاون التصاعدي القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.
 
وأشاد الوزير األمريكي بمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين وبالجهود التي تقوم بها دولة الكويت في ترسيخ دعائم حفظ السلم والأمن الدوليين في المنطقة مؤكدا التزام الولايات المتحدة بحفظ أمن وسالمة دولة الكويت واستقرارها.
 
وعقب جلسة المباحثات الرسمية بين البلدين الصديقين عقد مؤتمر صحفي بين الوزيرين.(كونا)(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا