سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

08 أبريل 2021 08:05 م

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون (الكويتية - التركية)

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون (الكويتية - التركية)

08 أبريل 2021 | الدستور | ترأس وزیر الخارجیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد وفد دولة الكویت المشارك في أعمال الدورة الثانیة للجنة المشتركة للتعاون (الكویتیة - التركیة) التي عقدت أعمالھا في العاصمة التركیة أنقرة في حین ترأس الجانب التركي وزیر خارجیة الجمھوریة التركیة الصدیقة مولود شاوش أوغلو.
 
وشھدت أعمال اللجنة استعراضا لكافة مجالات التعاون الحیویة والمهمة بین الجانبین لا سیما السیاسیة والاقتصادیة والتنمویة والإعلامیة والاجتماعیة والبیئیة منھا وبحث سبل تعزیزھا ورفعھا إلى آفاق أرحب بین البلدین الصدیقین ما یعكس الرغبة المشتركة بین البلدین لتطویر وتوطید العلاقات الثنائیة على المستویات كافة .
 
كما تشكل أعمال اللجنة المشتركة للتعاون نموذجا للعلاقات الثنائیة التي تجمع الجانبین (الكویتي – التركي) وتسھم في تحقیق ما یصبو إلیه الطرفان من تقدم وازدھار للبلدین وشعبیھما الصدیقین.
 
وقد توجت أعمال الدورة الثانیة للجنة المشتركة للتعاون (الكویتیة – التركیة) بالتوقیع على عدد ست اتفاقیات بین البلدین الصدیقین من شأنھا الإسھام في فتح آفاق أوسع للتعاون بین البلدین وتطویر العلاقات الثنائیة وتوطیدھا وقد شملت الاتفاقیات الموقعة بین الطرفین المجالات التالیة:
 
1 - خطة العمل بین حكومة دولة الكویت وحكومة جمھوریة تركیا للأعوام 2021-2022.
 
2 - مذكرة تفاھم في مجال البیئة.
 
3 - بروتوكول التعاون بین وزارة الإعلام الكویتیة ومؤسسة الإذاعة والتلفزیون التركیة.
 
4 - بروتوكول التعاون في مجالات الصحافة والإعلام.
 
5 - مذكرة تفاھم بین مكتبة الكویت الوطنیة والمدیریة العامة للمكتبات والمنشورات في وزارة الثقافة والسیاحة.
 
6 - مذكرة تفاھم في مجال الشؤون والسیاسات الاجتماعیة.
 
 وقد وقع الاتفاقیات من جانب دولة الكویت وزیر الخارجیة وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومن جانب الجمھوریة التركیة وزیر خارجیة الجمھوریة التركیة الصدیقة مولود شاوش أوغلو.
 
حضر اللقاء من الجانب الكویتي سفیر دولة الكویت لدى الجمھوریة التركیة غسان الزواوي والقنصل العام لدولة الكویت في إسطنبول الوزیر مفوض محمد المحمد ونائب مساعد وزیر الخارجیة لشؤون مكتب الوزیر المستشار أحمد الشریم ونائب مساعد وزیر الخارجیة لشؤون أوروبا المستشار محمد حیاتي وعدد من كبار المسؤولین في وزارة الخارجیة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا