22 سبتمبر 2021 06:50 م

وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري بالأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى الـ20 لاعتماد برنامج (ديربان) لمكافحة العنصرية

وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري بالأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى الـ20 لاعتماد برنامج (ديربان) لمكافحة العنصرية

22 سبتمبر 2021 | الدستور | شارك وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الأربعاء في الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى العشرين لاعتماد إعلان وبرنامج ديربان لمكافحة العنصرية الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
كما شارك وزير الخارجية وبدعوة من وزير خارجية جمهورية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكريشنان في الاجتماع الوزاري الـ14 لمجموعة الحوكمة العالمية (3G) الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر وفد سنغافورة الدائم لدى الأمم المتحدة.
 
وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المجتمع الدولي ومنها التداعيات الصحية المتمثلة بتفشي جائحة كورونا كما تطرق إلى نتائج اجتماعات مجموعة العشرين (G20) وخارطة الطريق لقمة قادة مجموعة العشرين لهذا العام المقرر عقدها في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 30 إلى 31 أكتوبر المقبل.
 
من حانب آخر استقبل وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الأربعاء بمبنى وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك وزير دولة في وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان.

وجدد الشيخ أحمد ناصر المحمد التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة لنيلها ثقة المجتمع الدولي في الحصول على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة 2022–2023 مبديا استعداد دولة الكويت الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأشقاء في الإمارات لإنجاح مهامهم وأعمالهم في مجلس الأمن والتي ستبدأ مطلع شهر يناير 2022.
 
من جانبه أعرب الشيخ شخبوط بن نهيان عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها وزير الخارجية الكويتي إلى وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك والتقائه بأعضاء البعثة الإماراتية قبل البدء بمهامهم الدبلوماسية في مجلس الأمن.
 
والتقى وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية ايرلندا الصديقة سيمون كوفيني اليوم على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
 
وعبر عن بالغ تقديره وثنائه لدولة الكويت على ما أبدته من تعاون تام وتنسيق عالي المستوى والاستفادة من تجربتها في مجلس الأمن خلال عضويتها غير الدائمة عامي 2018–2019.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية الكويتية – الإيرلندية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة كما تم استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وذلك في ضوء عضوية جمهورية إيرلندا غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة من 2021-222.
 
كما التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية مالي الصديقة عبد اللاي ديوب اليوم الأربعاء على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين واستعراض آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.(كونا)(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا