15 يناير 2021 08:37 م

وزير الداخلية يأمر بتشكيل لجنة للنظر في تظلمات المتقدمين لوظيفة محقق (ج) لمدة 60 يوما

وزير الداخلية يأمر بتشكيل لجنة للنظر في تظلمات المتقدمين لوظيفة محقق (ج) لمدة 60 يوما

15 يناير 2021 | الدستور | 

أمر وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح اليوم الجمعة بتشكيل لجنة للنظر في تظلمات المتقدمين لوظيفة محقق (ج) بالادارة العامة للتحقيقات لمدة 60 يوما يتقدم خلالها من لم يتم قبوله بعد اعلان اسماء المقبولين في الدفعة الاخيرة والتي اعلنت نتائجها يوم امس.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي إنه سيتم استقبال هذه التظلمات ابتداء من يوم الاحد 17 يناير وتستمر لمدة 60 يوما في مركزالتدريب بالادارة العامة للتحقيقات في منطقة السالمية اثناء الدوام الرسمي.

وأوضحت الادارة أن هذه اللجنة الخاصة سيشرف على سير اعمالها وزير الداخلية وتتألف من معنيين ومختصين لهم خبرة بفحص النتائج والنظر في التظلمات والتدقيق في إجراءات ونتائج القبول لشغل وظيفة محقق (ج) بكل شفافية وإنصاف وعدالة.

وأكدت أن وزير الداخلية شدد على ضرورة تشكيل لجنة مختصة من المديرين الحاليين والسابقين وأصحاب الاختصاص ممن لديهم الخبرة في وضع سياسات واجراءات القبول وفق معايير واضحة وشاملة للمتقدمين في الدورات المقبلة.

وذكرت إن اللجنة ستقوم بناء على توجيهات وزير الداخلية بوضع آليه محددة واضحة وشفافة تكون فيها سياسة القبول وفق مسطرة واحدة على الجميع مع الالتزام التام بمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة لجميع أبناء الكويت من الذين يتقدمون لهذه الوظيفة حيث ستعتمد توصياتها بعد الانتهاء من عملها وتطبق على المتقدمين في السنوات المقبلة.(كونا)(أ.غ)

إقرأ أيضا