11 أبريل 2021 03:37 م

وزير الكهرباء والماء: مشروع (خزانات المطلاع) سيعزز القدرة الاستراتيجية للمياه

وزير الكهرباء والماء: مشروع (خزانات المطلاع) سيعزز القدرة الاستراتيجية للمياه

11 أبريل 2021 | الدستور | قال وزیر الكھرباء والماء والطاقة المتجددة والشؤون الاجتماعیة والعمل والتنمیة المجتمعیة الدكتور مشعان العتیبي إن مشروع (خزانات میاه المطلاع) سیعزز القدرة الاستراتیجیة لمخزون المیاه العذبة في البلاد.
 
جاء ذلك في كلمة للعتیبي الیوم بمناسبة افتتاح مشروع خزانات میاه المطلاع (المرحلة الثانیة) الذي یتكون من خمس خزانات أرضیة بسعة إجمالیة تبلغ 275 ملیون جالون امبراطوري.
 
وقال العتیبي إن المشروع یلبي احتیاجات الدولة انطلاقا من الأھداف التي تسعى الوزارة إلى تحقیقھا لتكون واقعا ملموسا یتواكب مع رؤیة الكویت الجدیدة لعام (2035).
 
وأضاف أن الوزارة تحرص على تنفیذ مشاریعھا المائیة على نحو یتناسب مع مشاریع الدولة الإسكانیة والخدماتیة اذ من المتوقع أن یرتفع الطلب على المیاه بحلول عام 2035 لیصل إلى 840 ملیون جالون امبراطوري یومیا ما یحتم على الوزارة المضي قدما في تنفیذ مشاریعھا الإنتاجیة والتخزینیة.
 
وأكد أن وزارة الكھرباء والماء حریصة كل الحرص على وجود مخزون میاه وافر یمكن الاستفادة منه في حالات الضرورة وتغطیة أي نقص بسبب أي عطل طارئ یحدث في إحدى مراحل إنتاج المیاه.
 
وأوضح أن دولة الكویت تعد من أولى الدول في المنطقة التي سعت إلى زیادة قدرتھا التخزینیة للمیاه المنتجة بمختلف أنواعھا إذ تبلغ السعة الإجمالیة للمخزون الاستراتیجي 950ر4550 ملیون جالون امبراطوري.
 
وأكد العتیبي أن توافر كمیات آمنة من المیاه یضعنا أمام تحد آخر وھو كیفیة المحافظة على ھذا المخزون واستخدام المیاه بمسؤولیة من دون ھدر حتى نستطیع المضي قدما في إنجاز مشاریع الدولة التنمویة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا